بمشاركة 400 سباح.. محافظ البحر الأحمر يطلق فعاليات بطولة الصعيد للسباحة القصيرة (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بمشاركة 400 سباح.. محافظ البحر الأحمر يطلق فعاليات بطولة الصعيد للسباحة القصيرة (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

أطلق اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم الخميس، فعاليات بطولة الصعيد للسباحة القصيرة؛ والتي يستضيفها نادي سينزو الرياضي بمدينة الغردقة، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الجاري بحضور المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة.

ومن جانبه قال شادي حسين مدير عام نادي سنزو، مستضيف البطولة أنه لأول مرة تقام بطولة الصعيد في مدينة الغردقة، بمشاركة 400 سباح يمثلون عدة أندية وهي نادي بني سويف ومركز شباب المدينة بني سويف وتليفونات وبني سويف ونادي المنيا ومركز شباب مدينة المنيا ونادي أسيوط ونادي القوصية ونادي الرحلات سوهاج ونادي قنا ونادي الشمس بأسوان ونادي الرياضات البحرية ونادي رأس غارب ونادي سينزو المستضيف للحدث.

أهم المعلومات عن رياضة السباحة

تعتبر السباحة رياضة ذات شعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية، لما لها من فوائد للجسم بمختلف أنواعها.

وللسباحة 4 أنواع، سباحة الصدر، سباحة الظهر، سباحة الحرة، سباحة الفراشة، ويختلف كل نوع عن الآخر من حيث طريقة اللعب.

سباحة الصدر

ينزل السباح إلى داخل الماء، بحيث يلامس صدره المياه، وكتفاه يكونان على خط مستقيم واحد مع سطح الماء، ويظهر جزء من رأسه من فوق الماء، ويقوم بإخراج فمه بين الحين والآخر ليأخذ الأكسجين للتنفس.

سباحة الظهر

يبدأ بالسباحة على ظهره طوال فترة السباق، وسباقات السباحة على الظهر يكون لها مسافات فهى 100 متر و200 متر و50 مترا.

سباحة الفراشة

يضرب السباح الماء من خلال استعمال ذراعيه إلى الأمام وأيضا فوق الماء، ومن ثم يبدأ بدفعهما إلى الخلف مع بعضهما، ويكرر الحركة بشكل مستمر ومتواصل، ولها مسافات خاصة وهى 100 متر و200 متر و50 مترا.

السباحة الحرة

يتعين على السباح أن يبدأ السباحة فى أسلوب مختلف جدا عن باقى أساليب سباحة الصدر والظهر والفراشة.

نبذة مختصرة وشاملة عن الرياضات المائية

تأسيس الاتحاد الدولي للسباحه في عام 1908 نتيجةططبيعية؛ للزيادة الملحوظة التي شهدتها الأحداث الرياضية العالمية وعلى رأسها؛ دورة الالعاب الأولمبيه. فعلى سبيل المثال تضمنت أول دورة أولمبياد في؛ العصر الحديث ثلاث مسابقات في السباحه.

ولكن وعلى اي حال لم تكن أحداث السباحه خاضعه حينها لقوانين وتعاريف دوليه متفق عليها؛تضمنت منافسات الالعاب الأولمبيه قبل تأسيس الاتحاد الدولي للسباحه مجموعة متنوعه من الفعاليات والاحداث غير المألوفة كالسباحة تحت الماء (1900)، سباحة موانع لمسافة 200 متر (1900)،و فعالية الاندفاع للغوص عام (1904) كذلك، وقبل أولمبياد لندن عندما تم استخدام حوض السباحه قياس 100 متر، لم تكن المواقع المستخدمة لإجراء

المنافسات ذات مقاييس مقننة، مثلًا أُستخدم المحيط عام1896، نهر السين عام 1900، وبحيرة صغيره في منطقة سينت لويس في الولايات؛ المتحدة الامريكيه عام 1904.و لغرض توحيد القوانين وتأسيس مجلس

للاجتماعات الدوليه التقى ممثلو الدول المشاركة لكل من ألمانيا ،بلجيكيا، الدنمارك، فنلنده، فرنسا، بريطانيا، هنغاريا، والسويد) في فندق مانشستر على هامش دورة الأولمبياد الرابعة في لندن بتاريخ 197 1908 ليُعلن ومنذ ذلك الحين تأسيس الاتحاد الدولي للسباحه.

كان الهدف من ذلك الاجتماع واضح ومحدد تمثل في توحيد القوانين والشروط الخاصة بالسباحه والغطس وكرة الماء، مراقبة وتسجيل نتائج الارقام القياسيه وعمل قائمة خاصة بها، وأخيرًا لضمان نجاح مسار منافسات الالعاب الأولمبيه في السباحه والغطس وكرة الماء في السنوات؛ الأربعين الأخيرة تحققت إنجازات بارزة في مجال هذه الرياضة كبداية. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بمشاركة 400 سباح.. محافظ البحر الأحمر يطلق فعاليات بطولة الصعيد للسباحة القصيرة (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق