الهند تقدم 160 فرصة للمصريين للحصول على الدكتوراه من المعهد التكنولوجي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الهند تقدم 160 فرصة للمصريين للحصول على الدكتوراه من المعهد التكنولوجي

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من كاميليا صبحي القائم بأعمال رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، حول المنح الدراسية المقدمة من المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي ودلهي IIT.

وأكد التقرير تقديم المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي ودلهي IIT بالهند عددا من المنح الدراسية، وتوفير فرص التحاق طلاب مصريين للابتعاث بالهند، من خلال إعطاء فرصة لقبول 60 طالب دكتوراه من مصر في المجالات المختلفة سنويًا مع إمكانية زيادة العدد طبقا للقواعد المعمول بها.

وأفاد التقرير بتوافر فرص لالتحاق دارسين مصريين ببرنامج درجة الدكتوراه في ITT Bombay والتي قد تصل إلى 5 سنوات أو لحين تقديم رسالة الدكتوراه أيهما أقرب، يلتزم خلالها الحاصل على المنحة بالقيام بالمساعدة في التدريس أو البحث بما يسند إليه لمده 8 ساعات عمل أسبوعيا.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي www.iitb.ac.in.

وتطرق التقرير إلى تقديم معهد الهندي للتكنولوجيا دلهي IIT- Delhi  فرصة لقبول 100 طالب دكتوراه من مصر في المجالات المختلفة به وتكون المصاريف الدراسية للطالب المصري مثل الطالب الهندي.

وأكد التقرير إمكانية التحاق دارسين مصريين ببرامج درجه الدكتوراه International PhD Fellowship Programme IPFP & Research Scholar، وللتعرف على المزيد من التفاصيل حول شروط التقدم يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي: www.iitd.ac.in، موضحة أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات عن هذه البرامج.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الهند تقدم 160 فرصة للمصريين للحصول على الدكتوراه من المعهد التكنولوجي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق