"ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنة".. ندوة للوافدين بخريجى الازهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنة".. ندوة للوافدين بخريجى الازهر

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

فى إطار حرص المنظمة العالمية لخريجي الازهر على دعم ورعاية الطلاب الوافدين  ، تتواصل فعاليات الدورة التأهيلية التي تعقدها المنظمة لعدد 60 طالب وطالبة  من مختلف الجنسيات (نيجيريا –  الصين -إندونيسيا – جيبوتي – الفلبين).

 

وأكد الدكتور محمد فيصل ، الاستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية ،  في ندوة بعنوان " ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنه"، علي ضرورة التحري ممن يؤخذ عنهم العلم الشرعي ،مشيرا إلي ضرورة امتلاك آليات استنباط الحكم الشرعي من مصدري التشريع " القرآن والسنة" ، مع الإحاطة الكاملة بضوابط الفهم الصحيح للنص الشرعي .

 

وأوضح فيصل أن أهم آليات استنباط الحكم الشرعي هو  الإلمام التام باللغة العربية وفروعها ، وعلوم القرآن والسنه ، والقياس والاستنباط )  ، مع اليقظه من جانب الفقيه لإستنباط الاحكام الشرعيه الصحيحة.

 

تأتي  الدورة في إطار حرص المنظمة علي عقد الفعاليات المختلفة للطلبة الوافدين ، بهدف تصحيح المفاهيم المغلوطة وحماية عقولهم من التأثر بالأفكار الهدامة، وذلك في إطار إعدادهم ليكونوا خير سفراء للأزهر الشريف في بلادهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ضوابط الفهم الصحيح للقرآن والسنة".. ندوة للوافدين بخريجى الازهر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق