تعرف على أول فنانة مصرية تطرح قضية تجميد البويضات (فيديو وصور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على أول فنانة مصرية تطرح قضية تجميد البويضات (فيديو وصور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

 تجميد البويضات، قضية باتت حديث الساعة في مصر، فجرتها  فتاة مصرية شابة تدعى ريم مهنا، لتعلن عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، أنها لجأت لعملية تجميد البويضات، لرغبتها في الزواج بعد سن الثلاثين، ولرغبتها أيضا في أن تكون فرصة الإنجاب لديها قوية حتى لو تأخر سن زواجها، فحين تقرر الزواج والإنجاب، ستجد البويضات التي قامت بتجميدها، على حالتها في الذي خضعت فيه لتلك العملية

 

 

دار الإفتاء: عملية تجميد البويضات ليست محرمة

عكس ماتوقع البعض، أجازت دار الإفتاء المصرية، تجميد البويضات شرعا، وأوضحت أن الأمر ليس حراما، وذلك وفقا لضوابط وقواعد وحالات معينة نذكرها في سياق السطور التالية..

 

الأول أن تتم عملية التخصيب بين زوجين، وأن يتم استخراج البويضة واستدخالها بعد التخصيب في المرأة أثناء قيام علاقة الزوجية بينها وبين صاحب الحيوان المنوي، ولا يجوز ذلك بعد انفصام عرى الزوجية بين الرجل والمرأة بوفاة أو طلاق أو غيرهما.

 

الثاني هو حفظ اللقاحات المخصبة بشكل آمن تمامًا تحت رقابة مشددة، بما يمنع ويحول دون اختلاطها عمدًا أو سهوًا بغيرها من اللقائح المحفوظة.

 

الثالث هو ألا يتم وضع اللقيحة في رَحِمٍ أجنبيةٍ غير رحم صاحبة البويضة الملقحة لا تبرعًا ولا بمعاوضة، بينما ذكرت الفتوى الضابط الرابع وهو ألا يكون لعملية تجميد البويضة آثار جانبية سلبية على الجنين نتيجة تأثر اللقائح بالعوامل المختلفة التي قد تتعرض لها في حال الحفظ، كحدوث التشوهات الخِلقية، أو التأخر العقلي فيما بعد.

 

رحمة حسن أول فنانة تناقش قضية تجميد البويضات في مسلسل سابع جار

وعلى الرغم أن الأمر جديدا على المجتمع المصري، إلا أن تم مناقشته لأول مرة، في مسلسل "سابع جار" حيث قامت الفنانة الشابة رحمة حسن، بتجسد شخصيات فتاة في الثلاثينات، حققت نجاحا على المستوى المهني، ولكنها لا ترغب في الزواج، وفي نفس الوقت حالة من القلق انتابتها حول عدم قدرتها على الإنجاب، إذا تقدم العمر بها.

 

فتلجأ رحمة حسن، إلى طبيب أمراض نساء، لطرح الأمر عليه، ولكنها تلتقي بزميلها في الشركة، لتعرض عليه رغبتها في الزواج منه من أجل الإنجاب فقط، ثم تنفصل عنه.

 

فنانات لجأن لعملية تجميد البويضات              

فهناك 3 فنانت شهيرات عالميات أعلن خضوعهن لعملية تجميد البويضات وهن ويتني كومينجز وهي فنانة أميركية، خضعت لعملية تجميد البويضات عام 2015، وصرحت بأنها سعيدة بتلك التجربة للغاية خاصة بعد أن شعرت بإمكانية إنجاب أطفال في أي وقت.

وأيضا أوليفيا مون وهي ممثلة أمريكية، خضعت لعملية تجميد البويضات، عام 2016، حيث بلغت عامها الـ35، وأوضحت أنها ليست في حاجة أن تعجل بزواجها من أجل حقها في الإنجاب ففي الوقت التي سترغب فيه الانجاب يمكنها أن تتخذ القرار بالزواج.

واتفقت الفنانة الكولومبية صوفيا فيرجارا، القرار مع خطيبها بتجميد بويضاتها، نظرا لعدم رغبتهما في الانجاب في الوقت الحالي، وفي حالة وجود رغبة لديهم بالفعل سيلجأن لتلك البويضات.

                                                                                              

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف على أول فنانة مصرية تطرح قضية تجميد البويضات (فيديو وصور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق