مراقبون: 3 آلاف مجنّد للإقتراع ولا بديل عن هيئة الإنتخابات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن رئيس شبكة مراقبون محمد مرزوق في تصريح إعلامي الخميس 6 أوت 2019 أنه سيتم  نشر نحو 3 ألاف متطوع موزعين على كامل تراب الجمهورية لمراقبة عملية الإقتراع في الإنتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر الجاري ومنهم 159 مراقبا  متطوعا في الخارج بمعدل (2000 مراقب داخل المكاتب و1000خارجها).

ووضح محمد مرزوق أن الملاحظة تهم الجدولة الموازية  للأصوات للتثبت من نتائج الإنتخابات في نحو  1100  مكتب اعتمدته الشبكة كعينة من جملة 13.400 مكتبا للاقتراع في  33 دائرة إنتخابية .

سرعة وحينية نشر نتائج الإقتراع لدعم الثقة  في العملية الإنتخابية
 
 وأضاف أنه سيتم إصدار الأرقام منذ أول يوم إقتراع المواقف لـ 15 أوت 2019 حيث سيتم  تجميع الأرقام الموجودة في المحاضر الرسمية لهيئة الإنتخابات عن طريق الsms  وسيتم نشر المعلومات للصحفيين والناخبين والفاعلين السياسيين بغاية دعم تعزيز ثقة هذه الأطراف  في العملية الإنتخابية.

وأبرز أنه سيتم التركيز  في المراقبة على مدى توفر الحبر والمواد الإنتخابية وحجم التجاوزات أو غيابها في عملتي التصويت والفرز وخاصة نسبة المشاركة صباحا ومساء ونهائيا بعد غلق مكاتب الاقتراع....مؤكدا أن عمل شبكة مراقبون لايعوض  عمل الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات بل هو بغاية  التأكد  من مدى مصداقية عملية تجميع الهيئة للأرقام.

هناء السلطاني

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مراقبون: 3 آلاف مجنّد للإقتراع ولا بديل عن هيئة الإنتخابات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : mosaiquefm

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق