محافظ البحر الأحمر يرتدي زي عمال النظافة ويشارك في تجميل المدينة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
محافظ البحر الأحمر يرتدي زي عمال النظافة ويشارك في تجميل المدينة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

تسببت صور لمحافظ البحر الأحمر؛ وهو يرتدى ملابس عمال النظافة؛ خلال حملة اطلقها بمنطقة الملاحة بالغردقة لتحفيز الأهالي على الاهتمام بنظافة المنطقة التى تم تطويرها؛ فى إحداث حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض؛ فعلى الرغم من إعجاب الكثيرين بها إلا أن هناك مجموعة من رواد السوشيال ميديا انتقدوها بشدة بسبب ارتداء ملابس عمال النظافة.

كان شارك اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء يوم الأربعاء، بحملة نظافة وتجميل بمنطقة الملاحة (١)، وذلك عقب تطوير جزء كبير من المنطقة وإظهار الوجه الحضاري للمناطق القديمة بالغردقة، والتى تعد من أقدم المناطق، لتحمل فى طياتها روح وأصالة أهالى المدينة، استكمالا لتطويرها بالكامل، لتقديم ما تم تطويره للاهالى بأفضل صورة.

قام المحافظ بالمشاركة فى أعمال النظافة لإعطاء مثل وقدوة للاهالى فى بذل الجهد لنظافة البيئة التى يسكن بها، وان العمل لا ينقص من صاحبه شئ، انما الايادى العاملة يحبها الله ورسوله، كما شاركه الشيخ جمال عواد مدير أوقاف البحر الأحمر، والانبا ايلاريون اسقف ايبارشية البحر الأحمر للاقباط الأرثوذكس، والمهندس حسنى منصور رئيس جهاز التعمير بالمحافظة،وعدد من أهالى المنطقة.

استمع محافظ البحر الأحمر، إلى أهالي منطقة الملاحة (١) حول تطوير المنطقة، ورصف الشوارع، وتركيب الانترلوك، وزراعة النخيل، بالإضافة إلى مناقشة عدد من مقترحات المواطنين.

وكلف المحافظ بمضاعفة صناديق القمامة للحفاظ على مستوى النظافة، مناشدًا الأهالي بوضع القمامة بالصناديق المخصصة لها، وتجنب وضع أي مخلفات خارج هذه الصناديق، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مع رفع المخلفات يوميًا للحفاظ على النظافة والمظهر الحضاري للمنطقة.

محافظة البحر الأحمر تطلق مبادرة بطلاء وجهات المنازل بالمناطق القديمة بالمجان

كانت أطلقت محافظة البحر الأحمر؛ مبادرة طلاء وجهات المناطق القديمة بمناطق الدهار والملاحة والصيادين بمدينة الغردقة ودهان واجهاتها بألوان موحدة، وذلك على نفقة المحافظة لغير القادرين ضمن خطة تطوير المناطق القديمة والعشوائية.

وأكد بيان لمحافظة البحر الأحمر إن عدة شركات قامت بتطوير المناطق القديمة بمدينة الغردقة، بهدف تغيير التشوه البصري تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، وكذلك الأحياء التراثية التي تعد علامات تاريخية بمدينة الغردقة ولتعكس تاريخ المدينة، وتصبح مزارا سياحيا لزوار المدينة تحكي عن عبق تاريخها.

وأوضح البيان أن المناطق التي تقوم المحافظة بعمليات طلاء واجهاتها وتطويرها بشكل كامل كل من الصيادين والملاحة بالغردقة، وتتم على نفقة المحافظة لغير القادرين، حيث يتم وضع انترلوك لجميع الطرق الداخلية لها وطلاء المنازل من جديد وتطوير شبكات المياه والصرف الصحي بها وتركيب أعمدة إنارة وإزالة أي تعديات على الشوارع.

استمرار البحر الأحمر في تطوير المناطق القديمة بالغردقة

وتستمر محافظة البحر الأحمر في تطوير المناطق القديمة بمدينة الغردقة لرفع كفائتها من بينها قرية الصيادين بالسقالة ومنطقة الملاحة بالدهار.

حيث انتهت شركات المقاولات المنوطة في أعمال التطوير من تركيب انترلوك وطلاء المنازل بالمنطقة وتجديد شبكات الصرف الصحى والمياه بمنطقة الملاحة والصيادين وأيضا رسم بعض الجداريات لتكون لوحة فنية بين الأحياء القديمة بالغردقة.

من جانبه أكد محافظ البحر الأحمر فى بيان استكمال أعمال التطوير من توصيل الوصلات المنزلية وتوسعة الشوارع ورفع كفاءة جميع المنازل بشارع الصيادين بالكامل.

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي بتطوير منطقة الصيادين بكل ما تحتاجة حتى تصبح منطقة تليق بمدينة الغردقة السياحية بالتعاون مع المكتب الاستشارى للمحافظة.

يوميا محافظ البحر الأحمر يتابع ملف تطوير المناطق القديمة بالغردقة

ينابع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، يوميا ما تم من أعمال التطوير الحضري الذي يتم بمنطقة الأمل من تركيب الإنترلوك وشبكات المياه والصرف

أكد عبد الله أن منطقة الأمل ضمن 13منطقة بمدينة الغردقة والتي بدأت بمنطقة الصيادين والملاحة، وهى تتم على عدة مراحل، وتضم عملية التطوير تركيب انترلوك وبلدروات وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى كافة أعمال البنية التحتية من شبكة مياه الشرب والصرف الصحي وخطوط الكهرباء في 8 شوارع.

يذكر أنه تم تكليف شركة 6 أكتوبر وشركة وادي النيل والخدمة الوطنية، بتطوير المنطقة بكل ما تحتاجه حتى تصبح منطقة تليق بمدينة الغردقة السياحية، تحت إشراف المكتب الاستشاري للمحافظة أرك بلان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( محافظ البحر الأحمر يرتدي زي عمال النظافة ويشارك في تجميل المدينة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق