جامعة أسيوط توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي لرياضيات الدفاع عن النفس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
جامعة أسيوط توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي لرياضيات الدفاع عن النفس نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

 وقع الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور حسان بيتو بيطار رئيس ومؤسس الاتحاد الدولي لمدربي ألعاب رياضات الدفاع عن النفس W.T.A ومقره مدينة أثينا باليونان.


وصرح رئيس الجامعة  عقب التوقيع  بأن بنود الاتفاقية تتضمن مشاركة الجهتين في عقد دورات تدريب وحلقات علمية وبطولات محلية عالمية والمتعلقة بمختلف الألعاب القتالية التي تشمل (الملاكمة،الكاراتية، التايكوندو، الجودو، والجوجيتسو ،أيكيدو، ماى تاى،جيت كون دو، ورياضة الدفاع عن النفس)، فضلاً عن التعاون فيما يتعلق بالتعريف بالحضارة والرياضة عبر التاريخ ، بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ استراتيجية صقل مهارات المدربين والحكام واللاعبين من خلال إقامة مسابقات للحكام ولأول مرة ضمن بطولة العالم والتي تنظم على أرض جمهورية مصر العربية والتي يشارك بها عميد التربية الرياضية ووفد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب .


وأوضح رئيس الجامعة بأن بنود مذكرة التفاهم تشمل عدداً من البرامج المختلفة التي من المقرر تنفيذها بالتعاون بين الجهتين والتي تتضمن مساعدة طلاب كلية التربية الرياضية في عمل البحوث العلمية الرياضية ، بالتعاون مع الكادر العلمي للاتحاد ، بالإضافة إلى تنظيم الجامعة لعدد من الدورات العلمية التدريبية وورش العمل والندوات وذلك بمشاركة مؤهلين محليين مرشحين من الجامعية ودوليين معتمدين من الاتحاد الدولي للمدربين بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الرياضية والتي تسهم في التعرف على النشاط الرياضي للاتحاد.


وكشف الجمال عن قيام كلية التربية الرياضية بموجب الاتفاقية بتنظيم بطولة المدربين والتي تقام لأول مرة في مدينة الغردقة في ديسمبر القادم ، حيث تتولى الكلية تشكيل لجنة تتولى وضع البرنامج العلمي للبطولة والإشراف الفني والتنظيمي في افتتاح وختام تلك البطولة والتي يشارك بها 3000 مدرب من مختلف دول العالم .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامعة أسيوط توقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الدولي لرياضيات الدفاع عن النفس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق