السبت.. مؤتمر لجامعة السويس بعنوان "الاقتصاد الأزرق ودوره في تحقيق أجندة أفريفيا 2063"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السبت.. مؤتمر لجامعة السويس بعنوان "الاقتصاد الأزرق ودوره في تحقيق أجندة أفريفيا 2063" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

تنظم جامعة السويس، المؤتمر الدولي الأول للاقتصاد الأزرق بعنوان ''الاقتصاد الأزرق الأزرق ودوره في تحقيق أجندة افريقيا 2063 للتنمية المستدامة'' فى الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر الجاري فى احد المنتجات السياحية بكورنيش السويس الجديد. تنظمه كلية الثروة السمكية.

ومن جانبه صرح سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، ان الجامعة تبذل قصارى الجهد لخروج هذا الحدث الهام بالصورة المشرفة لاسيما في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والاهتمام غير المسبوق الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالشأن الأفريقي، وما يمثله مفهوم الاقتصاد الأزرق من أهمية قصوى في تحقيق اجندة التنمية المستدامة لأفريقيا 2063.

وأشار "الشرقاوي" في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن عقد مؤتمر الاقتصاد الأزرق الأفريقي في مصر(ABEC )، وفي جامعة السويس تحديدًا يعد فرصة عظيمة لجمع كل مجتمع الموارد البحرية والعلوم البحرية والتكنولوجيا للمهتمين. وسوف تزيد من الاستفادة من القارة الأفريقية إلى أقصى حد من خلال التطبيقات المتقدمة ذات الصلة لمراقبة وإدارة وتطوير نظامنا البيئي البحري بشكل مستدام.

وعقد اجتماع مجلس جامعة السويس رقم 77 برئاسة دكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء المجلس بمبنى الجامعة بمدينة السلام.

تناول رئيس الجامعة مع عمداء الكليات إجراءات المختلفة للاشتراك في مسابقات أفضل جامعة كما تناول استعدادات الكليات للعام الدراسى الجديد. 


وشدد على الاستعداد الاشتراك فى مسابقة أفضل جامعة رقمية واحسن جامعة في تطوير العشوائيات للقرى الأكثر احتياجا بالاضافة مسابقة أفضل جامعة في الأنشطة الطلابية المختلفة من خلال اشترك الجامعة في مختلف الفعاليات المتعلقة بالأنشطة الطلابية رياضية وفنية وثقافية وجوالة.

وتناقش لوائح كلية الآداب بنظام الساعات المعتمدة عقب استدراك ملاحظات لجنة القطاع وإعتماد لوائح كلية التجارة بنظام الساعات المعتمدة لشعبتي اللغة العربية والإنجليزية في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات على هذه اللوائح.

وأكد على عمداء الكليات بضرورة متابعة جاهزية كافة الإمكانات المادية والبشرية بالكليات '' المدرجات، القاعات، المعامل، جداول المحاضرات وذلك تمهيدا لاستقبال العام الجامعي الجديد.


كما وافق على ترقية عدد من السادة اعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومنح عدد الدرجات العلمية (الماجستير - الدكتوراه) في تخصصات مختلفة.

عقد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، اجتماعًا لمناقشة آليات تفعيل مشروع "دراجة لكل طالب" بالجامعة، وذلك عقب موافقة المجلس الأعلى للجامعات على المشروع، وتطبيقه على مستوى الجامعات المصرية.

وقال "الشرقاوي"، إن الاجتماع تناول بحث طرق توفير الدراجات للطلاب على عدة مراحل، بقروض ميسرة لتسهيل انتقال الطلاب داخل الحرم الجامعي بين الكليات والمدن الجامعية كمرحلة أولى، خاصة أن المسافة بين المدينة الجامعية، وبعض الكليات بمدينة السلام تزيد عن 500 متر، وهناك سكن جامعي آخر يبعد مسافة تزيد عن 3 كيلو متر.

أعلنت جامعة السويس عن أن مواعيد إجراء الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للدراسة بالجامعة للعام 2019 - 2020.

وتقرر أن تبدأ اجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد، يوم ٢٥ أغسطس بالإدارة الطبية بالجامعة.

وسيكون الكشف الطبي لطلاب كليات الطب وهندسة البترول والهندسة والاعلام والسياسية والاقتصاد والحاسبات والمعلومات من يوم 25 أغسطس 2019 حتى 5 سبتمبر 2019.

أما الكشف الطبي لطلاب كليات التربية والثروة السمكية والاداب فسوف تكون من يوم 8 سبتمبر 2019 حتى 19 سبتمبر 2019، وسيكون الكشف الطبي لكليات العلوم والتجارة والتعليم الصناعي من يوم 22 سبتمبر 2019 حتى يوم 3 أكتوبر 2019.

أما عن الطلاب المتخلفون عن الكشف الطبي في جميع الكليات وطلاب التحويلات، فسيكون الكشف الطبي لهم من يوم 7 أكتوبر 2019 حتى 17 أكتوبر 2019.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السبت.. مؤتمر لجامعة السويس بعنوان "الاقتصاد الأزرق ودوره في تحقيق أجندة أفريفيا 2063" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق