عاجل

وكيل تعليم كفر الشيخ توجه بتدريب المعلمين على استخدام طفايات الحريق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

وكيل تعليم كفر الشيخ توجه بتدريب المعلمين على استخدام طفايات الحريق

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

عقدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على دعم الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، للعملية التعليمية، ومتابعته للاستعداد للعام الدراسي الجديد بجميع المدارس، وحرصه على ايجاد مناخ تعليمي جيد يجذب الطلاب للمدارس، مشيرة إلى أن المحافظ حرص على افتتاح 36 مدرسة جديدة لتخفيض الكثافة.

وناقشت وكيل الوزارة، المشكلات العالقة بين الإدارات التعليمية، ووجهت بسد عجز الديسكات بالمدارس بالتعاون مع التعليم الفني، مشددة على حصر العجز والزيادة بكل المواد، وتقديم تقرير وافي لها، موجهة بتسكين المعلمين والمعلمات في محيط محل إقامتهم وحل مشكلات العجز قبل بدء العام الدراسي، مؤكدة على لامركزية الإدارات ومنحت مديري الإدارات اتخاذ قرارات مناسبة لصالح العملية التعليمية.

وشددت الكشك على إتباع إجراءات الأمن والسلامة بجميع المدارس، والتأكد تماما من سلامة وتأمين المفصلات والحلوق والأبواب للفصول وبوابات المدارس، وانتهاء أعمال الصيانة.

ولفتت وكيل التعليم إلى ضرورة التأكد من فعالية جميع طفايات الحريق وصلاحيتها، موجهة بتدريب عدد من معلمي وطلاب المدارس على طريقة إطفاء الحرائق واستخدام الطفايات، والتأكد من تغطية البيارات بطريقة سليمة وآمنة وعلى مسؤولية مدير المدرسة، والعمل على إخراجها خارج سور المدرسة بالشراكة مع المحليات.

كما أشارت كشك  إلى التأكيد من عدم وجود أسلاك كهربائية عارية وإصلاح التالف منها، موجهة بمراسلة رؤساء المدن ومجالس القرى لسرعة إخراج ومعالجة أعمدة الكهرباء، التي توجد داخل أسوار المدرسة والتأكد من عدم وجود أية رواكد داخل أو خارج المدرسة من أية نوع حتى لو كانت مُخزنة.

وطالبت وكيل الوزارة، بنظافة المدارس ودهان أسوارها بالكامل من الداخل والخارج وكتابة العبارات المحفزة الداعية للتفاؤل وحب العلم، مطالبة بالاهتمام بحدائق المدارس، ومراعاة نظافتها وسلامة الأشجار والنخل وإزالة المائل منها الذي يشكل خطورة على الطلاب وخلوها من الحشرات والحشائش، وحصر الأثاث في جميع المدارس للوقوف على احتياجات المدارس من الأثاث "العجز والزيادة" وتجديد ما يصلح منها.

كما وجهت وكيل الوزارة، لتنظيم المقاعد واصطفافها بالطريقة الجديدة برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ووضع المقاعد على شكل حرف “L” ، أوالنظام الخماسي، أونظام المجموعات، مما يغير شكل الفصل تماما مغاير للنظام التقليدي ، ليسمح للمعلم التواجد بين طلابه، ويتيح له حرية الحركة والتنقل بين المجموعات، وتابعت وكيل الوزارة ترتيب مقاعد الطلاب داخل الفصول في مجموعات تلائم منظومة التعليم الجديدة لفصول رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

حضر الاجتماع الدكتور سلامة الويشي المدير العام للتعليم العام، ووفاءعبدالله، مدير عام الشئون التنفيذية، ومحمد السبكي المدير العام للتعليم الفني، وغادة النحاس مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، ومديري الإدارات التعليمية الـ13.

               

 

4d7209c388.jpg

64c671b5e3.jpg

e24e76e60c.jpg

8e3969737b.jpg

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وكيل تعليم كفر الشيخ توجه بتدريب المعلمين على استخدام طفايات الحريق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق