قبل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. مصائر غير الملتحقين بالجامعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قبل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. مصائر غير الملتحقين بالجامعات

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

مع انتظار الطلاب نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة بعد انتهاء مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، من تلقي رغبات تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة والمتخلفين عن المرحلتين الأولى والثانية ومستنفدي الرغبات، وانتظار النتائج، من المفترض أن يكون جميع الطلاب وجدوا أماكن لهم بين مدرجات التعليم العالي، والأمر الذي يثير قلق العديد من الطلاب من أصحاب المجموع القليل، أو مستنفدي الرغبات. 

خبير تربوي عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة: مفيش طالب مالوش مكان

وقال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي، إنه مع انتهاء المرحلة الثالثة يسكن الطلاب بكليات ومعاهد، ليصبح الطلاب المتبقون دون مكان قليلون جدا، لكن دائما هناك أماكن بالمعاهد أو الكليات الخاصة التي تستوعب أماكن كثيرة، وبالتالي على الطلاب اختيار المناسب لهم، وما يتطلبه سوق العمل.

وأوضح الخبير التربوي، لـ"الوطن"، أن الأعداد التي تلتحق بالمرحلة الثالثة غالبا ما تكون قليلة، لكن هناك بعض الجامعات التي تفتح أبوابها للطلبة، حيث تبقت بعض الأماكن في كليات الحقوق والخدمة الاجتماعية والآداب، بجانب العديد من المعاهد والجامعات الخاصة، مؤكدا "مفيش طالب مالوش مكان في التعليم العالي حتى طلاب الدبلومات".

وأكد "حمزة"، أن الدولة حريصة على توفير أماكن لكل الطلبة أيا كان مستواهم وأيا كان مجموعهم  لكن ليس بالضرورة في الجامعات التي استوعبت بالفعل آلاف الطلاب لكن أيضا هناك معاهد، وذلك مراعاة منها للنظرة المجتمعية للحصلين على تعليم عال بغض الظر عن الكلية او المعهد.

 

 

ونصح حمزة، جميع الطلاب المقبولين في الكليات والمعاهد على اختلاف التخصصات أن يركزوا على تطوير أنفسهم وعدم النظر للوراء نظرا لاحتياجهم لمجهود كبير لمواكبة سوق العمل وبالتالي يجب تنمية أنفسهم بمعرفة لغات وثقافات وتعلم الحاسب الآلي وغيرها من المهارات التي يحتاجها سوق العمل.

ومن المتوقعـ إعلان نتيجة المرحلة الثالثة كاملة بعد الانتهاء من عمليات المراجعة الحسابية الخاصة بالترشيحات خلال 48 ساعة من إغلاق الموقع، كما سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب بعد إعلان النتيجة، لتلقي رغباتهم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قبل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.. مصائر غير الملتحقين بالجامعات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق