حصاد ثامن أيام مهرجان "فينيسيا السينمائي" (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حصاد ثامن أيام مهرجان "فينيسيا السينمائي" (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .


اختتمت أمس الأربعاء 4 سبتمبر فعاليات اليوم الثامن من الدورة رقم 76 لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، لعام 2019.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع تويتر، لقطات من السجادة الحمراء للعروض الخاصة التي شهدتها فعاليات ثامن أيام "فينيسيا السينمائي".


وكان منها العرض الخاص لفيلم BABYTEETH، وهو من الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية للمهرجان، وحضر عرضه الخاص على السجادة الحمراء، أبطاله، توبي والاس، وإليزا سكانلن، وبين ينديلسون، وشانون مريفي.

وكذلك، شهدت فعاليات ثامن أيام فينيسيا السينمائي، العرض الخاص لفيلم SATURDAY FICTION، وهو من الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية للمهرجان.


وكان حاضرا بعرضه الخاص على السجادة الحمراء صناعه، المخرج لو يي، وجونج لي، ومارك تشاو، وتوم ولاسكيها.

ومن الأفلام التي عرضت أمس خارج المسابقة الرسمية، الفيلم العربي MOSUL، وحضر عرضه الخاص صناعه، المخرج ماثيو مايكل كارنها والمنتج دون أوستروف، وأبطاله، سهلية دباش وأدم بيسا وإسحاق إلياس.

ويترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية بالمهرجان، المخرجة الأرجنتينية "لوكريسيا مارتيل"، وتضم اللجنة من الأعضاء، المؤرخ السينمائي الكندي "بيرس هاندلينج"، والمخرجة الكندية "ماري هارون"، والممثلة الفرنسية " ستيسي مارتن"، والمصور السينمائي المكسيكي "رودريجو بريتو"، والممثل الياباني "شيني تسوكاموتو"، والمخرج الإيطالي "باولو فيريزي".

جدير بالذكر أنه ضمن أبرز الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان فينيسيا، فيلم النجمة ميرل ستريب الجديد The Laundromat، وهو فيلم درامي للمخرج ستيفن سودربرج، ويشارك في بطولته النجم الكبير الحاصل على الأوسكار جاري أولد مان، والنجم أنطونيو بانديراس والنجم جيفري رايت، وجيمس كرومويل، وشارون ستون.


وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "إيلين" التي تجسدها ميرل ستريب، والتي تتورط خلال قضائها لعطلتها في العمل مع شركة قانون تتبع تعاملات مشبوهة وتقودها للملايين من ملفات الفساد المقترنة بعدد كبير من الأغنياء والسياسيين البارزين في العالم.

وفيلم "الجوكر"، للنجم الكبير خواكين فينيكس، ويعتبر الفيلم مشتق من شخصيات القصص المصورة لشركةDC COMICS ضمن عالم شخصيات باتمان وسوبرمان، ويشارك في بطولة الفيلم النجم الكبير روبرت دين ير و"زيزا بيتز"، و"فرانسيس كونوري"، وهو مشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وضمن المسابقة الرسمية أيضا، يعرض فيلم Ema،وهو فيلم من دولة "تشيلي"، من إخراج "بابلو لاراين"، ويشارك في بطولته "ماريانا ندي جيرولامو"، و"كريستان سوراس"، وجيل جارسيا"، و"باولو جيانيني" و"سانتياجو كابريرا".
ويشارك في بطولته "ديفيد ثويليس" و"لوكس ويلسون" و"لايسلا دي أوليفيرا" و"روسيف سثرلاند" و"أليكساندر بورجيس".

وفيلم About Endlessness، للمخرج "روي أنديرسون"، وهو فيلم سويدي، وسبق أن تم اختياره للمنافسة ضمن جوائز جولدن جلوب لأفضل الأفلام الناطقة بلغة غير الإنجليزية.


ويشارك في بطولة الفيلم Lesley Leichtweis Bernardi وAnia Nova وGloria Ormandlaky، ويعتبر الفيلم متعدد اللغات حيث يتضمن مشاهد باللغات الألمانية والسويدية والنرويجية.

وفيلم "زا تروث" للمخرج الياباني "هيروكازو كوري إيدا" الذي كان الفيلم الافتتاحي لفعاليات "فينيسيا، ويشارك في بطولته كل من النجمة الفرنسية "كاترين دينوف"، والنجمة الفرنسية "جوليت بينوش"، والنجم الأمريكي "إيثان هوك".


ويعتبر هذا الفيلم الأول للمخرج "هيروكازو كوري إيدا"، الذي يخرجه خارج اليابان، وبلغة مختلفة عن اللغة اليابانية، وتدور أحداثه حول نجمة سينمائية كبيرة بفرنسا تعاني من مشكلات في علاقتها مع ابنتها الوحيدة بسبب شهرتها وعملها بالفن.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حصاد ثامن أيام مهرجان "فينيسيا السينمائي" (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق