عاجل

السيسي: نتطلع لإنشاء « الضبعة» النووية وفقاً لأعلى معايير العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيسي: نتطلع لإنشاء « الضبعة» النووية وفقاً لأعلى معايير العالمية من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الخميس 12 سبتمبر 2019 .

الجمعة 2019/9/13

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1526

القاهرة ـ خديجة حمودة ووكالات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي امس أليكسي ليخاتشوف مدير عام شركة «روس أتوم» الروسية، وذلك بحضور د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ود.أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعدد من مسؤولي الشركة الروسية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح صحافي امس ان اللقاء يأتي في إطار متابعة الجهود الجارية لإنشاء المحطة النووية لتوليد الكهرباء بالضبعة مع الجانب الروسي، حيث أكد الرئيس تطلع مصر لمواصلة التعاون بين الجانبين لإنشاء المحطة وفقا لأعلى المعايير العالمية سواء على الصعيد الفني أو على صعيد السلامة والأمن النوويين، ليصبح المشروع رمزا جديدا للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا.

من جانبه، أعرب رئيس الشركة الروسية عن تقديره للتعاون الجاري مع مصر في مجال إنشاء محطة الطاقة النووية بالضبعة، مثمنا قوة وتميز العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر وروسيا، مؤكدا حرص الشركة على تسخير أفضل إمكاناتها وبذل أقصى ما لديها من جهد لتنفيذ المشروع على الوجه الأكمل، وإنهاء كل الجوانب المتعلقة بالتحضير لإنجاز المشروع، الذي يعد صرحا إضافيا في تاريخ العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

الى ذلك، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما خلفا للمستشار نبيل صادق، حيث تولى الصاوي العديد من القضايا المهمة والتي شغلت الرأي العام خلال سنوات عمله سواء بالنيابة العامة في 4 فبراير 1986، فقد عمل وكيلا للنائب العام بنيابة النزهة من بداية التعيين حتى عام 1991، كما عمل وكيلا للنائب العام بمكتب النائب العام نيابة الأموال العامة العليا عامي 1992 و1993.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السيسي: نتطلع لإنشاء « الضبعة» النووية وفقاً لأعلى معايير العالمية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق