اتفاقية بين البورصة وجامعة الإسكندرية لتعريف الطلاب بأنشطة سوق العمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اتفاقية بين البورصة وجامعة الإسكندرية لتعريف الطلاب بأنشطة سوق العمل

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .

وقع الدكتور عصام الكردي جامعة الإسكندرية، اليوم، اتفاقية تعاون مع محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، تقضي بتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلبة الجامعة بمختلف الكليات حول أنشطة سوق الاوراق المالية، وتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية.

وجرى توقيع الاتفاقية أمس الأحد بمقر جامعة الإسكندرية، وهو ما سيتبعه الاتفاق على تنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية حول الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية.

وقال رئيس الجامعة، إن مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة سيكون مسئولا عن تنفيذ بنود الاتفاقية، مشيرا إلى أن هذه المحاضرات ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل، وذكر أن الجامعة من جانبها ستقوم بتوفير القاعات واللوجستيات الخاصة بإقامة البرامج التدريبية والندوات وورش العمل.

وأوضح محمد فريد صالح، رئيس البورصة المصرية، أنه سيجري تشكيل مجموعات عمل مشتركة بين البورصة وجامعة الإسكندرية، لوضع الآليات والضوابط والإجراءات التنفيذية اللازمة لتحقيق أهداف الاتفاقية والتنسيق ومتابعة التنفيذ طوال مدة سريانها.

وأكد على أن إدارة البورصة تعمل مع كافة الأطراف لتطوير وتنمية سوق الأوراق المالية، على نحو يسهم في زيادة تنافسية سوق مصر المالي كونه أداة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية للاقتصاد المصري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اتفاقية بين البورصة وجامعة الإسكندرية لتعريف الطلاب بأنشطة سوق العمل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق