فريق الاستجابة السكانية بالتنمية المحلية يبحث مع محافظ القليوبية دعم وحدات المشروع (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فريق الاستجابة السكانية بالتنمية المحلية يبحث مع محافظ القليوبية دعم وحدات المشروع (صور) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 .

أكد الدكتور علاء مرزوق، محافظة القليوبية، علي أهمية مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية والتي أطلقته وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء وصندوق الأمم  المتحدة للسكان بمصر وأهمية تطبيق مشاريع وبرامج التوعية بخطورة القضية السكانية ووضع خطط للوصول إلي الأهداف المرجوة من هذا المشروع من خلال منهج متكامل بالتعاون مع المجلس القومي للسكان.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية التابع لوزارة التنمية المحلية،ضم الدكتورة فاطمة الزهراء محمود مدير المشروع والدكتور علاء حسن استشاري المشروع وعضو اللجنة الفرعية بالمحافظة والشريف زهران من وزارة التنمية المحلية.

وتم عقد ورشة عمل تستمر على مدى يومين متتاليين بحضور الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام للمحافظة واللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد ومديري إدارة الإحصاء والعلاقات العامة والإعلام ومركز المعلومات بالمحافظة ومدير فرع المجلس القومي للسكان.

كما أكد السكرتير العام أن المحافظة حريصة على توفير كافة أوجه الدعم لمسئولي وحدة السكان الرئيسية والوحدات الفرعية بالمدن خلال تنفيذ المشروع لضمان تحقيق الأهداف المنشودة وتستهدف ورشة العمل تقديم الدعم الكامل لوحدات المشروع بالمحافظة ومناقشة الهيكل التنظيمي لها وتوضيح التعاون مع الشباب والشركات والمجتمع المدني.

كما يعمل فريق العمل للمشروع المركزي خلال زيارته للمحافظة بالإشراف  علي عملية اختيار الشباب ومجموعات العمل وإعداد مؤشرات قياس الأداء وعمل خطة متابعة لأنشطة المشروع وسبل دعمه والآليات المطلوبة لتحقيق أهدافه لأن الاهتمام بالقضية السكانية يعمل علي زيادة معدل التنمية المستدامة والذي يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وعلي جانب آخر عقد "مرزوق"، اجتماعا الأربعاء، بحضور اللواء مهندس ماجد السيرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والعميد مهندس عبد اللطيف جمال  رئيس قطاع المشروعات بشركة الإنتاج الحربي والدكتور عواد أحمد علي والمهندس طلعت سلطان مستشار المحافظ للشئون الهندسية والعميد إيهاب مرزوق مدير المرور والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة وجميع مديري ومسئولي شركات البترول بمنطقة مسطرد بشبرا الخيمة وكل من مديري الشبكات الأرضية والطرق والكباري وشركة القاهرة وذلك للتنسيق والتعاون المشترك كجانب من المشاركة المجتمعية لتطوير منطقة مسطرد بحي شرق شبرا الخيمة.

وأكد المحافظ أن الطوير يبدأ من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة كما يتم إزالة العشوائيات التي توجد بها مما يوفر الأمن من خلال تواجد قوات من الشرطة وقد تعهدت شركات البترول بتولي هذا المشروع كاملا.

يذكر أنه جرى الانتهاء من التصور الهندسي للمنطقة بالكامل  والذي سينقل المنطقة نقلة حضارية وقد روعي فيه تطوير الطريق الرئيسي من نزلة الخصوص وحتى نهاية مسطرد وعمل حرم آمن للترعة لإنشاء أماكن انتظار ومواقف قانونية وإنشاء سور حضاري على ترعة الإسماعيلية وتطوير مطالع ومنازل الطريق الدائري فضلا عن مراعاة الشكل الجمالي والحضاري والاهتمام بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية لتحقيق السيولة المرورية ومنع انتشار العشوائيات التي تتسبب في عرقلة حركة السيارات وتشويه المظهر العام للشوارع.

وتقدم المحافظ بالشكر لشركات البترول على التعاون المثمر والمشاركة المجتمعية لخدمة المواطنين، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير سيتم نقل المنطقة بالكامل نقلة حضارية متميزة تتسم بالشكل الجمالي والسيولة المرورية.


وعلي جانب آخر أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة لديها 28 مدرسة مؤجرة  لمواطنين منها 8 مدارس مغلقة و16 مدرسة تعمل و4 مدارس مؤجرة من هيئات حكومية، مشيرا إلى حرص المحافظة على عمل صيانة دورية لهذه المدارس حرصا على سلامة المنشآت لضمان سلامة أرواح الطلاب في هذه المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع اللجنة المشكلة لتقييم الأراضي والعقارات التي تشغلها المدارس غير المُستغلَّة بالمحافظة وذلك لمتابعة ما تم إنجازه بهذا الملف حيث تم عمل ملف كامل بكل البيانات المطلوبة للمدارس وسيتم التعامل مع كل حالة علي حدة للتفاوض مع أصحابها من الراغبين في تقنين أوضاعهم وذلك في إطار جهود الدولة لخفض الكثافات الطلابية ووضع حلول ودراسة وتقنين للمباني المدرسية الموجودة وتحديد المؤجر منها وما يدخل في ملكية الدولة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فريق الاستجابة السكانية بالتنمية المحلية يبحث مع محافظ القليوبية دعم وحدات المشروع (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق