اليوم.. وزيرة البيئة تزور البحيرة لتفقد مواقع تجميع قش الأرز ومصنع البتروكيماويات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. وزيرة البيئة تزور البحيرة لتفقد مواقع تجميع قش الأرز ومصنع البتروكيماويات من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

يستقبل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، صباح اليوم الثلاثاء، الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة لتفقد عدد ٦ مواقع لتجميع قش الأرز بمركز كوم حمادة، ومصنع البتروكيماويات بمركز ومدينة إدكو، كما ستقوم بزيارة فرع شئون البيئة وعقد اجتماع مع موظفي جهاز شئون البيئة بمجمع دمنهور الثقافي.
ومن الجدير بالذكر أن آخر زيارة لوزيرة البيئة بمحافظة البحيرة كانت في سبتمبر 2018 وقامت بزيارة مركز رشيد لافتتاح وتفقد عدد من المكامير المطورة ومراجعة الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء مع بداية موسم حصاد الأرز.

وأكدت وزيرة البيئة، أن زيارتها لمحافظة البحيرة كانت أكثر من رائعة، لما شاهدته من تفعيل وتطوير للمكامير، ومدى استفادة أصحاب المصانع منها لاستخدامهم أي نوع من أنواع المخلفات الزراعية، وأضافت: تم اتخاذ قرارات حاسمة ورادعة بجميع المحافظات، بأن أي حرق لأي مخالفات زراعية أو قش رش فسيتم تحرير محضر ضد صاحب الواقعة، ولن يكون هناك تصالح لهذا الفعل.

كما أضافت وزيرة البيئة: اليوم وأثناء جولتي مع محافظ البحيرة، شاهدنا أحد المخالفين يقوم بحرق مخلفات زراعية، فتم وقف الجولة وتحرير محضر كامل لعملية الحرق، لأننا مش هنقدر نهدر حق أولادنا ونلوث الهواء، خاصة وأننا أعطينا بدائل كثيرة جدا بالإضافة إلي الدعم الفني والمالي.

وأشادت وزيرة البيئة، بتجربة محافظة البحيرة في تطوير عدد 18 مكمورة برشيد من التجارب الرائدة التي يجب تعميمها وتوثيقها ونشرها لما لها من تأثير كبير في ترشيد واستخدام الطاقة بكفاءة وخفض نسبة الملوثات وإنتاج فحم نباتي قابل للتصدير يحقق زيادة في مصادر الدخل القومي دون الاعتماد علي التكنولوجيا الأجنبية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. وزيرة البيئة تزور البحيرة لتفقد مواقع تجميع قش الأرز ومصنع البتروكيماويات ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق