خاص| نائبة محافظ القليوبية تكشف كواليس استبدال التوك توك بسيارات الفان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
خاص| نائبة محافظ القليوبية تكشف كواليس استبدال التوك توك بسيارات الفان نقلاً عن موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

قالت الدكتورة إيمان ريان، نائبة محافظ القليوبية، إن بالفعل تلقت المحافظة قرار بشأن استبدال التوك توك بسيارات الفان بالمحافظة، ولكن حتى الآن لم يتم وضع آليات التعامل مع التوك توك واستبداله.

وتابعت ريان في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن القرار سوف يتم تنفيذه في القريب العاجل ولن يسمح بسير التوك توك في المحافظة، لافتة إلى أن هناك إجراءات يتم بحثها في هذا الشأن مثل تقسيط ثمن السيارة في حالة عدم قدرة صاحب التوك توك على دفع المبلغ كاش بجانب سوف يتم وضع نظام يضمن سرعة ترخيص تلك السيارات حتى يستطيع أصحاب التكاتك أن ينزلوا عليها.

وأضافت نائبة المحافظ، إلى أن بمجرد تفعيل قرار التوك توك، سوف يتم تخصيص جهات تكون مسئولة عن تنفيذ القرار والتعامل على الإستبدال فكل ذلك لم يوضع حتى الآن لكن قرار الاستبدال صدر بالفعل وجاري عمل "سيسيتم" لتغيره كما حدث في التاكس الأبيض من قبل، وسوف يكون دور المحافظة الإشراف على الإستبدال بجانب تقليل الظاهرة ومنع سير التكاتك في حالة تطبيقه، في شوارع المحافظة.

يذكر أن مؤخرا صدر قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باستبدال وإحلال مركبة «التوك توك»، بسيارات آمنة مثل «الميني فان»، على أن تكون مُرخصة، و تعمل بالغاز الطبيعي وتكون حضارية للمواطنين، فضلاً عن توفير الآلاف من فرص العمل.

والتوك توك هي مركبة ذات محرك آلي تسير به ولها ثلاث عجلات معدة لنقل الأشخاص، وقد ظهر لأول مرة في شوارع مصر قبل 15عاما قادما من الهند، و أصبح مثار جدل ومناقشات اجتماعية وقانونية وأمنية في البلاد و ظهرت مشروعات قوانين للحد من خطورته، بعد أن فرض نفسه على المجتمع، أما السيارات الميني فان، فهي سيارة تشبه في هيئتها سيارات النقل الجماعي للركاب، ومنها  الميكروباص ولكن بشكل أصغر، وهي تتسع من 6 إلى 7 أفراد وكما أنها تعمل بالغاز الطبيعي وذلك بخلاف توك توك الذي يقل راكبين فقط.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خاص| نائبة محافظ القليوبية تكشف كواليس استبدال التوك توك بسيارات الفان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق