أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء في أسواق الإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء في أسواق الإسماعيلية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

رصدت بوابة الفجر، اليوم الثلاثاء، 1 ـ 10 ـ 2019، أسعار الخضروات والفاكهة، في أسواق وشوادر ومنافذ محافظة الإسماعيلية، حيث وصل سعر الجوافة من 5 إلى 8 جنيهات للكيلو، والمشمش 10 جنيهات، والعنب من 4 إلى 7 جنيهات، والخوخ من 7 إلى 9 جنيهات للكيلو، والرمان 5 جنيهات، والتين 8 جنيهات، والجريب فروت ما بين 4 و6 جنيهات، والموز 7 جنيهات للكيلو.

وتراوح سعر التفاح الأمريكي بين 20 إلى 25 جنيهًا، والليمون البلدي بين 8 إلى 12 جنيها، والليمون أضاليا بين 5 إلى 8 جنيهات، وبطيخ من 10 إلى 20 للواحدة، والموز من 7 إلى 10 جنيهات.

وشهدت أسعار الخضروات استقرارًا في الأسعار، حيث سجل سعر كيلو البطاطس من 5 إلى 7 جنيهات، والبسلة الخضراء من 8 الي 10 جنيهات للكيلو، والطماطم ما بين 5 إلى 7 جنيهات، والبصل 4 جنيهات، الفاصوليا الخضراء 10 جنيهات، والبامية 13 جنيها.

وبلغ سعر كيلو الكوسة 10 جنيهات، والخيار من 6 إلى 8 جنيهات، والثوم 7 جنيهات، وفلفل السويس 6 جنيهات، الباذنجان 3 جنيهات، الملوخية 7 جنيهات، والفلفل الألوان 8 جنيهات، والفلفل البلدي 4 جنيهات، والجزر 8 جنيهات، والبطاطا 5 جنيهات، والقلقاس 8 جنيهات.

تعرف على فوائد الليمون الهامة لجسم الإنسان

يحتوي الليمون على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائيّة والزيوت الأساسيّة والكاروتينات، وخاصة الفيتامين ج، وفي الليمون دورًا في تحفيز موت الخلايا السرطانيّة ومنع تكاثرها، بالإضافة إلى زيوته الأساسيّة التي تلعب دورًا أيضًا في كبح السرطان، والليمون تأثيرات خافضة لكوليسترول وليبيدات (دهون) الدم، ويمكن أن يلعب حمض الستريك وبعض المواد الأخرى الموجودة في الليمون على رفع معدل الحرق في الجسم، وخفض خطر الإصابة بالسمنة.

ويعمل البكتين الموجود في الليمون على تحفيز تكاثر خلايا الأمعاء، وتحفيز عمل إنزيماتها، وزيادة إنتاج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة في المستقيم، كما يساهم شرب عصير الليمون في العلاج التغذوي لمرضى التحصي البولي بالكالسيوم عن طريق زيادة حجم البول، مما يقلل من تركيز أملاح الكالسيوم وغيرها فيه، كما أنّه يمكن أن يرفع من طرح السترات، ويساهم تناول المشروبات ذات المحتوى العالي من حمض الستريك، مثل عصير الليمون، على خفض الشعور بالإرهاق، كما ويساهم حمض الستريك أيضًا في علاج تحصي البول بالكالسيوم، وذلك نظرًا لأنّه يعمل كمانع طبيعي للتبلور في البول.

وتعمل الزيوت الأساسيّة الموجودة في الليمون كمضادات بكتيريّة وفطريّة وفيروسيّة، ويعتبر السترال الزيت الأساسيّ الرئيسيّ في الليمون الذي يحمل خواص مضادة للفيروسات، وتناول الليمون بشكل يومي ويعمل علي انخفاض ضغط الدم الانقباضي، ويمكن أن يساهم تناول الليمون في تعويض جزء من الفيتامين ج في حالات مرض الأسقربوط، كما يعمل الليمون علي خفض الحالة الالتهابيّة النشطة في الجسم، ومحاربة الأكسدة وخفض الإجهاد التأكسدي، ومحاربة السمنة والكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء في أسواق الإسماعيلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق