"التموين": ميزانية الدعم وصلت لـ89 مليار جنيه.. "قد موازنة دولة صغيرة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"التموين": ميزانية الدعم وصلت لـ89 مليار جنيه.. "قد موازنة دولة صغيرة"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

قال إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تنتج 4 ملايين طن قمح سنويًا، وهناك فجوة تصل إلى 7 ملايين طن يتم استيرادها من الخارج، موضحًا أن الدولة تعمل على تحسين منظومة التموين بشكل كبير، حيث وصلت ميزانية الدعم إلى 89 مليار جنيه، "قد موازنة دولة صغيرة"، وذلك خلال حواره في برنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة".

وأضاف "عشماوي"، أنه يوجد 22 سلعة في منظومة الدعم لإرضاء أكبر قدر ممكن من الثقافات المتنوعة على مستوى الجمهورية، كون أن الأمن الغذائي جزءا من الأمن القومي المصري، موضحًا أن الوزارة تتابع مشتريات المواطنين من السلع من خضراوات وفاكهة ولحوم ودواجن، وتحصل على بيانات من منافذ وزارة التموين ومنافذ القطاع الخاص لتحديد حجم الاستهلاك، موضحًا أن 10% من حجم التجارة الداخلية في مصر منظمة، و90% من حجم التجارة غير منظم.

وأشار مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن حالة رضا المواطن عن منظومة الدعم أفضل مما كان في السابق، وتم تشكيل لجنة تُسمى بـ"العدالة الاجتماعية" مكونة من عدة جهات لتحديد عدة معايير يتم على أساسها تحديد مستحق الدعم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "التموين": ميزانية الدعم وصلت لـ89 مليار جنيه.. "قد موازنة دولة صغيرة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق