قوات سوريا الديمقراطية توقف عملياتها ضد «داعش»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
قوات سوريا الديمقراطية توقف عملياتها ضد «داعش» نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال مسؤولان أمريكيان ومصدر عسكري كردي، اليوم الأربعاء، إن المقاتلين الأكراد المدعومين من واشنطن أوقفوا عملياتهم ضد تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، تزامنا مع بدء تركيا هجوما عسكريا على شمال شرق سوريا.

ووفقا لوكالة «رويترز» قال مصدر عسكري كردي «قوات سوريا الديمقراطية أوقفت العمليات ضد داعش لأنه يستحيل تنفيذ أية عملية في الوقت الذي تتعرض فيه للتهديد من قبل جيش كبير على الحدود الشمالية».

وعلق أحد المسؤولين الأمريكيين، الذي طلب عدم نشر اسمه، قائلا إن تعليق العمليات أثر أيضا على التدريب الأمريكي الخاص بقوات معنية بحفظ الاستقرار في سوريا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم «داعش» (المحظور في روسيا) شمال شرقي سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرق سوريا.

وكان الطيران التركي قد شن ضربات جوية على مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي السوري.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قوات سوريا الديمقراطية توقف عملياتها ضد «داعش» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق