"السيسي" لـ"وفد الكونجرس": حريصون على التواصل مع دوائر صنع القرار الأمريكي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"السيسي" لـ"وفد الكونجرس": حريصون على التواصل مع دوائر صنع القرار الأمريكي

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، والحرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، معرباً عن تقدير مصر للدور الذى يقوم به الكونجرس الأمريكى فى تعزيز الشراكة بين البلدين، والتطلع لمواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها فى مختلف مجالات التعاون المشترك.

وقال الرئيس خلال استقباله أمس، وفداً أمريكياً من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب من ولاية كارولينا الجنوبية، بحضور وزير الخارجية، إن الدولة تولى بالغ الاهتمام بقضايا التعليم بمختلف أفرعه فى إطار استراتيجية بناء الإنسان المصرى وكذلك دعم جهود المنظومة المتكاملة للدولة لمكافحة الفكر المتطرف والتشدد والإرهاب.

وأكد «السيسى» للوفد الأمريكى، على سياسة مصر الثابتة التى تهدف إلى الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، واحترام حقوق الشعوب فى أن تحيا بأمن واستقرار، وكذا منح الأولوية لتفعيل وإنفاذ إرادة الشعوب.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن أعضاء الوفد الأمريكى أكدوا تقديرهم للدور المحورى لمصر فى نشر ثقافة السلام فى منطقة الشرق الأوسط، فضلاً عن جهود مصر لمكافحة الفكر المتطرف وإرساء مفاهيم التسامح الدينى، بالتوازى مع مساعى الدولة لدفع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد، بجانب الدور المصرى النشط والمتوازن على الصعيد الإقليمى للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التى تمر بها المنطقة.

وأضاف «راضى» أن اللقاء شهد تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بين البلدين بوجهٍ عام ومع ولاية جنوب كارولينا على وجه الخصوص، لا سيما فى مجالات الزراعة والتجارة والتعليم العالى والفنى وتبادل الخبرات ما بين الجامعات والمؤسسات التعليمية من الجانبين.

واستقبل الرئيس أمس أيضاً وفداً رفيع المستوى من المستثمرين ورجال الأعمال الكوريين، برئاسة بارك يونج مان، رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية. وأشاد «السيسى» بانعقاد منتدى الاستثمار المصرى الكورى بالقاهرة، بهدف توسيع نشاط الشركات الكورية فى السوق المصرية.

الرئيس لمستثمرين كوريين: نتطلع للعمل المشترك معكم لنقل العلاقات التجارية والاقتصادية إلى آفاق جديدة

وأعرب الرئيس عن تطلع مصر للعمل المشترك مع الجانب الكورى، لنقل العلاقات التجارية والاقتصادية إلى آفاق جديدة، وذلك استغلالاً للفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصرية فى مختلف القطاعات، خاصة قطاعات السيارات والحديد والصلب والإلكترونيات والصحة والبتروكيماويات وإدارة المخلفات الصلبة.

وفى لقاء ثالث، استقبل «السيسى»، دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى، معرباً عن اعتزازه بالتطور المطرد الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، وأكد «مانتوروف»، أهمية مصر كشريك استراتيجى لروسيا فى المنطقة، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى تطلع بلاده إلى بدء الفعاليات الخاصة بعام التبادل الإنسانى بين مصر وروسيا والمقرر انطلاقه بداية عام 2020، وأشار الرئيس إلى أن تلك الفعاليات ستتواكب مع افتتاح المتحف المصرى الكبير ومدينة الثقافة والفنون بكلٍ من العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "السيسي" لـ"وفد الكونجرس": حريصون على التواصل مع دوائر صنع القرار الأمريكي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق