عاصي الحلاني:"حما الله وطني الحبيب لبنان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عاصي الحلاني:"حما الله وطني الحبيب لبنان" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 .

وجه الفنان عاصى الحلانى رسالة إلى الشعب اللبنانى، وذلك بعد المظاهرات التى شهدتها الشوارع أمس، وعقب اخماد الحرائق التى ضربت ارجاء لبنان منذ أيام قليلة، وكذلك بعد فرض رسوم على مكالمات الإنترنت، وذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

حيث قام بنشر صورة لعلم لبنان ،وعلق على الصورة قائلا:"‏حما الله وطني الحبيب لبنان الذي يمر بظروف صعبة وبمحنة عميقة.
‏أتمنى من الله القدير الجبار أن يحمي لبنان وأهله من كل شر".

وتعرض "الحلاني" مؤخرا لحادث خطر كاد أن يودي بحياته لولا تدخل العناية الإلهية لإنقاذه، حيث سقط عاصى من على ظهر الحصان وتم نقله على المستشفى التي كان يرقد فيها مكتشفه المخرج الراحل سيمون أسمر.

ومن الجدير بالذكر أن عاصي يستعد حاليا لإحياء حفل مهرجان الموسيقى العربية الـ 28 داخل فى دار الأوبرا، وذلك في اليوم الثامن من شهر نوفمبر المقبل، ومن المقرر أن يقدم الحلاني باقة مميزة متنوعة من أجمل الأغنيات التي يتفاعل معها الجمهور ويعشقون سماعها بصوته.

تكريم عاصي الحلاني

وتم تكريم عاصي الحلاني من قبل سفير دولة الإمارات الدكتور أحمد الشامسي ومعالي الوزير ميشال فرعون ممثل دولة الرئيس اللبناني.

يذكر أن الحلاني تعرض لأزمة صحية إثر سقوطة من علي جواده ولكنه أعلن حقيقة ما حدث فقال في تصريحاته لتريندنج التي تعرض علي MBC4 أنه فقد الذاكرة لمدة يومين ولم يتذكر أي شئ مما حدث ولكنه فقط يتذكر ماحدث قبل ذلك.

وأضاف أحد شهود العيان وهو ابنه "الوليد" أن الخيل تعثر وسقط علي والده مما أدي إلي إصابته بعدد من الكسور في الرقبة والأضلاع واليد.

ومن المشار إليه أنه شارك في عدد من المهرجانات منها " مهرجان المحبة والسلام، مهرجان ليالي دبي، مهرجان ليالي الشرقية، مهرجان موازين، وأيضاً ليالي الكازيف ".

وإلي جانب آخر كرمه مهرجان الموسيقي العربية الذي نظمته الأكاديمية العربية للموسيقي في دبي كأفضل صوت عربي كما أنه حصل علي جأيزة موريكس كأفضل مطرب في عامي 2005 - 2003 ، وأيضاً نالت أغنيته "وإن كان عليا" أفضل أغنية عام 2003 ، أغنية "مالي صبر" أفضل أغنية عربية في مهرجان القاهرة الدولي 1999 علاوة علي ذلك تم تعيينه سفير للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة "عيش لبنان" بالتعاون مع بنك بيروت والبلاد العربية.

وحل الفنان عاصي الحلاني، ضيف على برنامج On set الذي تقدمه الإعلامية شيرين حمدي، والمُذاع عبر فضائية on e.


وقال عاصي: "بدون شك أن بمشواري الفني كان هناك تغيير كبير بالأنماط الغنائية، وكن دائمًا أحاول أن أواكب الموضة، ولكن مع كل هذا كنت أيضًا أحاول أن أحافظ على الكلمة التي تحتوي على المعاني والموسيقى العربية والشرقية التي تربينا عليها، فأنا مع التطور الذي يحافظ على كيان الأغنية العربية، أما التطور الذي يؤدي إلى تشويه فهذا شيء غلط ولا أحب هذا النوع من التطوير".

وتابع: "ونحن تطورنا بكل المراحل بدايةً من الفلكلور والتراث إلى اللون البدوي، فأنا لدي في مشواري الغنائي إلى ما يقرب 25 ألبوم، وبكل ألبوم كنا نحاول أن يكون قريبًا إلى الموضة، ولكن مع الحفاظ على القيمة والمعاني".

على صعيد آخر، يستعد الفنان اللبناني عاصي الحلاني، للمشاركة في إحياء مهرجان "مجد وعز بيروت في سباق الخيل" وذلك غدًا السبت الموافق الثاني عشر من أكتوبر الجاري.

ويقام المهرجان برعاية كلًا من دولة الرئيس سعد الحريري وسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان عاصي الحلاني قد تعرض لحادث جسيم كاد أن يودي بحياته لولا تدخل العناية الإلهية لإنقاذه.

حيث سقط الحلاني، منذ أسابيع من على ظهر الحصان وتم نقله إلي المستشفى، وكان مدير أعماله شريف ضياء، قد كشف عن إصاباته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "الحمد لله على كل شيء، أشكر كل شخص كتب لي واتصل بي للاطمئنان على صحة الفنان عاصي الحلاني".

وتابع: "بُناء على رغبة أسرة الفنان عاصي تكتمنا علي الخبر والحمد لله بفضل الله ودعوات المحبين والتي ساهمت في نجاة الفنان عاصي من خطر كبير فقد تعثر الحصان منكبًا على وجهه وسقط عاصي إمامه ليسقط الحصان فوق عاصي على الخد الأيسر لعاصي بقوة فى الأرض".

وأضاف: "سقط على يده اليسرى ثم ارتمى الحصان بكل ثقله على عاصب ضاغطًا على الرقبة والقفص الصدرى ثم غاب عاصب عن الوعب وتلك القصة رواها لنا الوليد ابنه حيث بدأ عاصي يستعيد وعيه في المستشفى بعد فترة وكان فاقدًا للذاكرة ولا يدري ماذا حدث، وأول شئ قاله أين الوليد ؟ ثم سأل عن زوجته كوليت والاسرة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( عاصي الحلاني:"حما الله وطني الحبيب لبنان" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق