السيسي يعقد «مجلس المياه» في أسبوعه الثاني ويدعو لـ «الاستجابة لندرة المياه»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تستمر فعاليات أسبوع القاهرة الثاني للمياه، اليوم الإثنين، وذلك لليوم الثاني على التوالي، وتستمر حتى 24 من أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «الاستجابة لندرة المياه».

وتتضمن فعاليات اليوم، عقد الاجتماع الثاني لمجلس مياه منظمة التعاون الإسلامي، والذي تنظمه المنظمة بالاشتراك مع وزارة الموارد المائية والري، من أجل المضي قدما في تفعيل آليات التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، بما يخدم قضايا المياه.

ويهدف الاجتماع إلى متابعة الجهود والتقدم المحرز في هذا الشأن، إلى جانب بذل الجهود لمساعدة الدول الأعضاء على تنفيذ استراتيجياتهم المائية الوطنية، ضمن الإطار العام لرؤية منظمة التعاون الإسلامي، بُغية الخروج بنتائج وتوصيات تركز على الأولويات المشتركة بين دول المنظمة، لتكون بمثابة مبادئ إرشادية تسهم في تعزيز سبل التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة، وتعمل على مواجهة التحديات المائية لتلك الدول على أرض الواقع.

كما تتضمن الفعاليات، عقد اجتماع لكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في مجلس المنظمة، لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها بناء القدرات الفنية للكوادر من أبناء الدول الأعضاء، وكذلك معالجة مياه الصرف، فضلاً عن إدارة المياه العابرة للحدود، وسبل توفير الدعم المالي.

وتشمل فعاليات اليوم الثاني، عقد اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة الذي تنظمه المبادرة الرئاسية للبنية التحتية، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري، ويشارك فيه وزراء وكبار خبراء المياه والبنية التحتية، في إطار تفعيل دور مصر الريادي في القارة الأفريقية، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

ويستضيف أسبوع القاهرة الثاني للمياه، الفعاليات بالتعاون مع منظمة التنمية بالاتحاد الأفريقي "نيباد"، حيث قدمت المبادرة حتى الآن 8 مشاريع إقليمية تخص11 دولة، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع التقارير المرحلية للمشروعات الثماني، التي تم إعدادها بواسطة الفريق الفني، كما يستعرض وزراء البنية التحتية في أفريقيا العقبات والقيود التي قد تعوق تنفيذ هذه المشروعات، للخروج بتقرير نهائي لعرضه على رؤساء الدول الأعضاء.

ويؤكد ملتقى هذا العام ضرورة المضي قدما في رفع الوعي لدى الأطفال بأهمية نقطة المياه، والتحديات التي تواجه الشأن المائي، والتعريف بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلويث، وبث القيم الإيجابية في نفوسهم، بالإضافة إلى تشجيع الأطفال المشاركين على نشر هذه المفاهيم بين أقرانهم في كل مكان.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السيسي يعقد «مجلس المياه» في أسبوعه الثاني ويدعو لـ «الاستجابة لندرة المياه» ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : تحيا مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق