الزراعة: برامج مطبقى المبيدات هدفها منع الرش العشوائى وزيادة الإنتاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الزراعة: برامج مطبقى المبيدات هدفها منع الرش العشوائى وزيادة الإنتاج

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 .

واصلت لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة تنفيذ برنامج مطبقى الاستخدام الآمن للمبيدات بمختلف المحافظات، للحفاظ على البيئة والصحة العامة، فضلاً عن الهدف الرئيسى وهو منع الرش العشوائى وترشيد استخدام المبيدات بما ينعكس على زيادة الإنتاجية من المحاصيل الزراعية، وزيادة الصادرات لدول العالم المختلفة.

 

وأكد الدكتور محمد عبد المجيد، رئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن العمل مستمر في برنامج مطبقى المبيدات بمختلف المحافظات، حيث يهدف البرنامج إلى إنتاج منتجات زراعية خالية من المتبقيات تضمن الحفاظ على الصحة العامة والبيئة، مؤكدا أن المستهدف للبرنامج توفير فرص عمل لـ50 ألف شاب على مستوى الجمهورية خلال الأعوام المقبلة.

 

وأوضح "عبد المجيد" أن البرنامج يهدف الى توجيه العاملين برش المبيدات بشكل صحيح وآمن على الصحة والبيئة، وتوفير فرص عمل لنشاط لم يكن موجودا بالسابق، لافتا إلى أن إدارة المبيدات بشكل صحيح استوجبت وقف غير المؤهلين للتطبيق بشكل صحيح وتجريم رش المبيدات بدون شهادة مزاولة المهنة.

 

وقال تقرير لجنة المبيدات أن تنفيذ برنامج مطبقى الاستخدام الآمن للمبيدات ينفذ تباعا فى مختلف المحافظات يهدف الى الحفاظ على البيئة والصحة العامة، فضلاً عن ترشيد استخدام المبيدات، بما ينعكس على زيادة الإنتاجية وزيادة الصادرات لدول العالم المختلفة، مضيفا أن مصر لديها ميزة نسبية فى إدارة منظومة تداول المبيدات، واعتمادا على النظم الحديثة فى الإدارة لدرء المخاطر، وإنتاج محاصيل ومنتجات زراعية آمنة لا تشكل تهديدا للصحة العامة أو البيئة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الزراعة: برامج مطبقى المبيدات هدفها منع الرش العشوائى وزيادة الإنتاج ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق