"ميركل" تشيد بمؤتمرات الشباب في قمة مجموعة العشرين "أفريقيا- أوروبا"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"ميركل" تشيد بمؤتمرات الشباب في قمة مجموعة العشرين "أفريقيا- أوروبا"

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 .

أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال مقابلة أجرتها مع الإعلامية أنجيلا أولريش على القناة الألمانية الأولى (ARD)، على هامش مجموعة العشرين وأفريقيا، بمؤتمرات الشباب، التي تنظمها مصر وعن الدور الذي لعبته.

وقالت "ميركل"، إن ألمانيا عملت خلال رئاستها لمجموعة العشرين، لإشراك المنظمات غير الحكومية لديها في منتديات الشباب، مؤكدة أن من مصلحة دولة بحجم مصر أن تتطور بثبات، حتى يكون للشباب فرصة ودور فعال، نقًلا عن الصفحة الرسمية للقناة الألمانية.

من جهتها قالت ميركل، أيضًا اليوم، خلال مؤتمر "ميثاق مع أفريقيا": "أنا دائما أتفاجأ بمدى حالة التحفيز التي عليها الشباب في أفريقيا، ولذلك يجب أن نبذل كل ما في وسعنا للتعاون مع أفريقيا، داعية إلى دعمه".

وتقدمت المستشارة الألمانية، بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورؤساء الدول الأفريقية، الذين شاركوا في قمة العشرين.

وانطلقت اجتماعات قمة العشرين التي لتنمية قارة أفريقيا في العاصمة الألمانية برلين، اليوم، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وتهدف قمة "العشرين– أفريقيا"، إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة، تسهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية 2017، خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية، وجذب الاستثمارات إليها.

وشهدت زيارة الرئيس السيسي لألمانيا، نشاطًا مكثفًا على الصعيد الثنائي، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، وتبادل الرؤى ووجهات النظر، بشأن تطورات القضايا الإقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "ميركل" تشيد بمؤتمرات الشباب في قمة مجموعة العشرين "أفريقيا- أوروبا" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق