وفاة أكبر طالب إعدادى فى مصر عن عمر يناهز 75 عام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وكان الحاج محمد بدران البالغ من العمر 73 عاما، ابن قرية الصلاحات بمدينة بني عبيد في الدقهلية، والملقب بأكبر طالب إعدادية فى العالم، أكد على أنه لم يتمكن من الحصول على نتيجة الخاصة به حتى الآن.

وأضاف:" قمت بالبحث عن النتيجة الخاصة بي برقم الجلوس ولكن لم تظهر على الانترنت مؤكدا على أنه سيقوم بالتوجه غدا إلى المدرسة الخاصة به من أجل الحصول على النتيجة.

ومن جانبه قال علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إن الحاج محمد بدران لديه دور ثاني في مادة اللغة العربية ونجح في جميع المواد الأخرى مشيرا إلى أنه حصل على درجة 28 من 80 فى مادة اللغه العربية.


وكان عجوز يبلغ من العمر 73عامًا، من أبناء محافظة الدقهلية، تحدى مقولة "التعليم فى الصغر كالنقش على الحجر"، حيث قرر أن يكمل مسيرة تعليمه، بعد أن حصل على الشهادة الابتدائية منذ61 عامًا، ما جعله يدرس مع أحفاده.

هو الحاج محمد بدران محمد بدران، ويقيم في قرية كفر الصلاحات التابعة لمركز بنى عبيد بالمحافظة.

يؤدى الحاج محمد بدران، امتحانات الصف الثالث الإعدادى بمدرسة محمد على زاهر بالصلاحات، رفقة أحفاده.

ويقول "بدران" إن لديه ولدان، أحدهما يدعى وسام والآخر بدران، بالإضافة إلى بنتين، مشيرًا غلى أن جميع أبنائه أكملوا تعليمهم.

ولفت الرجل السبعيني، إلى أن أحفاده، موضحًا أن أكبرهم هو ابن ابنته، وهو متزوج ولديه أبناء كما أنه لديه أيضا ً أحفاد آخرين من أبنائه الولاد منهم محمد وسام بدران وهو طالب فى الصف الثالث الإعدادى وزميله فى الدراسة ومعه فى نفس السنه ويستعير منه كتبه ويقوم بالمذاكرة فيها

وأضاف:"بدأت ان اكمل مسيرته فى التعليم بعد توفيت زوجتى وأعمل فلاح وخرج من التعليم بعد أن حصلت على الشهادة الإبتدائية سنة 1956 ولم اكمل وعندما وجدت أننى غير قادر عن توصيل صوتي وصوت الفلاحين  حتى يتمكن من توصيل صوته وأيضا ً توعية أصدقائه من الفلاحين".

ومن جانبه طالب أهالي مركز بنى عبيد الدكتور أحمد أحمد شعراوى محافظ الدقهلية بتكريم الحاج محمد بدران محمد بدران الذى الذى تحدى الصعوبات من أجل العلم والتوعية.

وقال "محمد عبد الغنى شادى: "أحد شباب المدينة إن هذا الرجل مثال للإرادة والعزيمة للجميع حيث أصر على تكملة تعليمه من أجل توصيل صوته ولم ينظر إلى من حوله بالرغم من مواجهة كلام الناس مطالبًا محافظ الدقهلية بتكريمه".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وفاة أكبر طالب إعدادى فى مصر عن عمر يناهز 75 عام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق