برلمانية لـ"أهل مصر": قرار امتحان طلاب الثانوية العامة في الخارج بالنظام الورقي "عادل ومنطقي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب المصريين بالخارج سيؤدون الامتحانات داخل سفاراتهم المقيدين بها على دورين، بالنظام الورقي مثل العام الماضي، موضحة أن نظام الامتحانات التي تعقد إلكترونيا على التابلت بنظام الكتاب المفتوح هو خاص بالطلاب الذين يؤدون الامتحانات داخل جمهورية مصر العربية، وأنه لن يطبق على الطلاب في الخارج.
من جابنها أكدت الدكتورة ليلى أحمد أبو إسماعيل،عضو في لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن قرار الوزارة بخصوص امتحانات طلبة الصف الأول والثاني الثانوي على نظام السنة الماضية، هو قرار عادل ومنطقي.

وأوضحت أن نظام التابلت والأوبن بوك مطبق هنا بكل آلياته وقالت:" المعلمين والطلبة مدربين على هذا النظام والمناخ ودا مش متاح في الخارج"، وأضافت:" السيستم مش موجود بره، دا سيستم قائم بذاته".

وأشارت إلى أن عدد قليل من طلبة الخارج تمتحن بالنظام المصري بهدف المعادلة وأكملت:" معظمهم بيختار نظام التعليم الخاص بالبلد اللي بيعيش فيها، والغرض من الامتحان على نظام التعليم المصري هو المعادلة".

جدير بالذكر، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أكد أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للطلبة في الخارج ستكون بنفس طريقة العام الماضي.
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت عن بدء عمل لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الخارج، وقالت إن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ اعتبارا من يوم السبت 11 إبريل 2020، بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 11 يوليو 2020، وذلك يتم وفقا للجداول التى تصدرها الإدارة العامة للامتحانات ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أى تعديل على هذه المواعيد، وتعقد الاختبارات وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية، للعام الدراسي الجديد، بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلمانية لـ"أهل مصر": قرار امتحان طلاب الثانوية العامة في الخارج بالنظام الورقي "عادل ومنطقي" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق