تعرف على مواعيد الحد الأدنى من العمر للحصول على التطعيمات الإجبارية والاختيارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف على مواعيد الحد الأدنى من العمر للحصول على التطعيمات الإجبارية والاختيارية من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 .

أوضح مدير مركز التطعيمات بالمصل واللقاح، الدكتور مصطفى محمدي، عن الحد الأدنى من العمر لكافة التطعيمات، والتي يجب أن يحصل عليها الطفل في المواعيد المحددة له.

وقال الدكتور مصطفى محمدي، من خلال تصريحات له، أن تطعيمات شلل الأطفال الفموي والدرن والتهاب الكبدي ب، يجب سحب عينة عند ميلاد المولود.

وأضاف محمدي، أن تطعيمات الروتا والثلاثي البكتيري، والإنفلونزا البكتيري، وشلل الأطفال الحقن، والحمى الشوكية الرباعي، والمكورات الرئوية، يجب أن يحصل عليها الطفل عند عمر 6 أسابيع كحد أدنى.

وأوضح مدير مركز التطعيمات بالمصل واللقاح، أن تطعيمات الإنفلونزا الموسمية والتيفويد والكوليرا، الحد الأدنى لهم ستة أشهر، أما لقاح الحصبة ولقاح الجديري ولقاح الحمى الشوكية الرباعي المقترن الحد الأدنى لأخذه 9 شهور، أما عن تطعيمات الجديري المائي والثلاثي الفيروسي ولقاح الكبدي عند عمر 12 شهر.

ولفت محمدي، أن تطعيمات التيفويد عديد السكريات، والحمى الشوكية عديد السكريات، والمكورات الرئوية عديد السكرات، يتم في عمر 24 شهرًا، بينما لقاح سرطان عنق الرحم الحد الأدنى لأخذ تطعيمه 9 سنوات، ولقاح السعار لا عمر له حيث يمكن منحه للإنسان في أي وقت.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف على مواعيد الحد الأدنى من العمر للحصول على التطعيمات الإجبارية والاختيارية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق