الري تسلم 3 عمليات لحماية محافظة جنوب سيناء من أزمات السيول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد المهندس محمود السعدى رئيس مصلحة الرى، بإنه تم تسليم 3 عمليات لحماية محافظة جنوب سيناء من أخطار السيول للشركة المنفذة على أن يتم تنفيذها على عامين ماليين.

وقال أن المشروعات تتضمن حماية 11 وادى في مدينة طابا، و7 أودية فى مدينة الترابين، و9 مواقع في مدينة الطور.
ويجدر الإشارة أنه تم إعداد دراسات لمدن خليج السويس "وادى وردان - وادى غرندل - وادى سدرى - منطقة شمال سهل القاع" ومدينة طابا "المرحلة الثانية" ومنطقة "الطرابين" بمدينة نويبع والمنشآت السياحية الموجودة وطريق نويبع طابا ومستشفى مدينة نويبع وخط الغاز وأبراج الكهرباء، وذلك لتنفيذ المرحلة الثانية من أعمال حماية المحافظة من أخطار السيول والتى ستستمر لمدة 4 سنوات "2022"، بتكلفة تقديرية مليار جنيه ونصف.

اقرأ أيضًا.. وزارة الري تعلن تكلفة قطاع القناطر الكبري 215 مليون جنيه

كما تم البدء في تنفيذ أعمال الحماية فى جنوب سيناء منذ بداية التسعينيات في القرن الماضى وذلك بتنفيذ بعض المنشآت الصناعية للحماية فى مدن شرم الشيخ، حيث تم تنفيذ سد تخزين على وادى العاط بسعة 1.6 مليون متر و3 سدود مساعدة وذلك لحماية منطقة خليج نعمة بالمدينة، وسد وادى عواجه وسد أم مريخه بتكلفة 13 مليون جنيه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الري تسلم 3 عمليات لحماية محافظة جنوب سيناء من أزمات السيول ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق