الكشف على 1612 مواطنا في قافلة طبية بقرية 49 الدرافيل ببلقاس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إجراء الكشف على 1612 مواطن في قافلة طبية مجانية بقرية الدرافيل مركز بلقاس خلال يومين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم تحويل 25 مريضا لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، وإصدار 7 قرارات علاج على نفقة الدولة، وإجراء أشعة عادية وموجات صوتية لـ150 حالة، وإجراء 350 تحليلا مختلفا بمعامل الدم والطفيليات، والكشف على151 من أمراض الضغط والسكر.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة، وخاصة في المناطق البعيدة وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم في أماكن اقامتهم.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن القافلة التي استمرت على مدار يومي 6،7 ديسمبر الجاري، ضمت 10عيادات متخصصة شملت عيادة 2 باطنة و2 عيادة أطفال وعيادة جلدية وعيادة جراحة وعظام وعيادة نسا وتنظيم أسرة، وأسنان، وأقيم على هامش القافلة 35 ندوة تثقيفية.

اقرأ أيضا.. ختام الدورة التدريبية على رصد العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية بالدقهلية

قافلة طبية بقرية 49 الدرافيل ببلقاس

واستقبل الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتورمحمد بيومي مدير عام إدارة مكافحة العدوى بالوزارة والذي زار المديرية لتدريب أطباء وتمريض اقسام العنايات والاقسام الجراحية على ترصد العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية.

والدورة التدريبية لرصد العدوى المكتسبة تمت في قاعة مستشفى المنصورة العام الجديد واستغرقت يومين الأربعاء والخميس بحضور فريق مكافحة العدوى بمديرية الصحه بالدقهلية وحضور العديد من الأطباء المتخصصين والتمريض من أقسام العنايات والأقسام الجراحية.

قام بالتدريب الدكتور محمد بيومي مدير عام مكافحة العدوى بالوزارة وتم تدريب عدد كبير من الأطباء والتمريض على كيفية التعامل السليم لمنع العدوى المكتسبة والتحكم في انتشارها مثل عدوى المواقع الجراحية وعدوى الالتهاب الرئوي وعدوى مجرى الدم وعدوى مجرى البول.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على تكثيف حملات المراقبة التموينية والتفتيش على منشآت بيع السلع الغذائية واللحوم ومختلف المنتجات للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والتصدي لأية مخالفات.

وفي إطار تعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قام السيد دايرة وكيل وزارة التموين بتشكيل حملة من إدارة التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى بميت غمر.

وقامت الحملة بالتفتيش على محلات الجزارة بالمدينة وقرى ابو قراميط وكفر غنام وبرقين وطرانيس العرب وتم ضبط 80 كيلو جرام لحوم لذبحها خارج السلخانة، وضبط 18 كجم عجينة حواووشى غير صالحه للاستهلاك الآدمي، و10كجم سردين غير صالح للاستهلاك الآدمي، و18كجم صدور دجاج و10كجم كبده مجهزة للسندوتشات داخل أحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 5 محاضر للمخالفين.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار الحملات التموينية على مختلف المنشآت الغذائية ومنافذ البيع المختلفة ومستودعات الغاز ومحطات تموين السيارات ومختلف أماكن تداول وبيع السلع الغذائية واللحوم والخضروات والمخابز للوقوف على مدى الالتزام بالشروط القانونية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الكشف على 1612 مواطنا في قافلة طبية بقرية 49 الدرافيل ببلقاس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق