خالد الجندي يعلن عن كتابة أضخم موسوعة في القرآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون" المعروض عبر فضائية "dmc" أن 70 عالمًا في كل التخصصات اللغوية والبلاغية والتفسيرية، يعكفون منذ فترة على كتابة أضخم موسوعة دينية في التاريخ، حول الفروق اللغوية واللمحات البلاغية في القرآن الكريم، لافتا إلى أن العالم الجليل الدكتور محمد داوود هو المنسق العام ورئيس التحرير.

وتابع الجندي، "لن تجدوا موسوعة شاملة لغوية بلاغية حول القرآن الكريم، حتى الآن، لكن لا يحيط بكتاب الله محيط، وإنتاج الموسوعة بدأ وسينشر على وسائل التواصل المختلفة لاستفادة الناس بها".

وفي وقت سابق، كشف الشيخ خالد الجندي، أن هناك 3 أمور تجعل المرء يسبق الصحابة في الأجر والثواب، موضحًا أن الأمر يتعلق بالفضل الإلهي، وهو من عند الله، والصفات النفسية والإنسانية مثل الهدوء والإيثار والطيبة وسلامة القلب، والأعمال الصالحة.


وأوضح أن الأعمال الصالحة هي أساس التنافس مع الصحابة، والصفات الإنسانية تختلف، فمثلا هناك صحابة لم يكونوا يحفظون القرآن الكريم إلا القدر اليسير، لكنهم كانوا يعملون به، مسترشدًا بقول الحق عز وجل:"فِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ".

وأكد أن الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب حفظ سورة البقرة في 10 سنوات.

وأوضح أن المتدينين يروا الصحابة أنهم إخوانهم في الله، والله سبحانه وتعالى يقول: "رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"، وهم إخوانا من المهاجرين والأنصار، وهذا في نوع من المنافسة في الأخوة في الله، وفي طاعة الله، والمسابقة في الوقوف بين يدي الله.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خالد الجندي يعلن عن كتابة أضخم موسوعة في القرآن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق