"تناولت مهام عمله والأطر القانونية".. محافظ الدقهلية يشارك في ورشة عمل "التنمية المحلية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شارك الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية في ورشة عمل بوزارة التنمية المحلية على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

وصرح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بأن ورشة العمل شارك فيها عدد من الوزراء، بالإضافة لعدد من خبراء الإدارة المحلية، وأضاف أن الورشة تناولت مهام عمل المحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لمهام المحافظين ودورهم في تعزيز استراتيجية بناء الانسان المصري من خلال الإهتمام بملفات التعليم والصحة والإصلاح الإداري.

وأوضح محافظ الدقهلية أن ورشة العمل تأتي في ضوء تكليفات السيد رئيس الجمهورية للمحافظين وعلى رأسها خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم واستغلال المزايا النسبية للمحافظات وتعظيم مواردها الذاتية والمتابعة الميدانية والتفاعل المستمر مع المواطنين للتعرف على مشكلاتهم عن قرب وإيجاد حلول مبتكرة وغير تقليدية لها.

وأشار الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إلى أنه تم استعراض رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 والخطط الاستثمارية للمحافظات للعام المالي الحالي وآليات دعم خطط الاستثمار وخريطة المناطق الصناعية ودعم المناطق اللوجيستية وتطوير المنافذ والأسواق والتوسع فيها لتوفير السلع للمواطنين في القرى والمدن بأقل الأسعار.

اقرأ ايضا|الكشف على 1612 مواطنا في قافلة طبية بقرية 49 الدرافيل ببلقاس

وأعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عن إجراء الكشف على 1612 مواطن في قافلة طبية مجانية بقرية الدرافيل مركز بلقاس خلال يومين.

وأضاف محافظ الدقهلية أنه تم تحويل 25 مريضا لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، وإصدار 7 قرارات علاج على نفقة الدولة، وإجراء أشعة عادية وموجات صوتية لـ150 حالة، وإجراء 350 تحليلا مختلفا بمعامل الدم والطفيليات، والكشف على151 من أمراض الضغط والسكر.

وأكد محافظ الدقهلية على استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة، وخاصة في المناطق البعيدة وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم في أماكن إقامتهم.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن القافلة التي استمرت على مدار يومي 6،7 ديسمبر الجاري، ضمت 10عيادات متخصصة شملت عيادة 2 باطنة و2 عيادة أطفال وعيادة جلدية وعيادة جراحة وعظام وعيادة نسا وتنظيم أسرة، وأسنان، وأقيم على هامش القافلة 35 ندوة تثقيفية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تناولت مهام عمله والأطر القانونية".. محافظ الدقهلية يشارك في ورشة عمل "التنمية المحلية" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق