"الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني".. ندوة بثقافة نجع حمادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد قصر ثقافة نجع حمادي، شمال قنا، برئاسة عبداللاه أبو المجد، مدير القصر، ندوة تثقيفية، بمقر مدرسة الشهيد إسلام عبدالرازق التجريبية، بعنوان "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني"، حاضرها محسن هاشم، أخصائي اجتماعي بمديرية التربية والتعليم بقنا.

حضر الندوة محمد حازم، مدير المدرسة، وأخصائيوا التربية الاجتماعية والمكتبة، وعدد من معلمي المدرسة، وعدد كبير من التلاميذ.

وقال هاشم إن بناء المجتمع يبدأ من بناء الفرد وتعليمه وتثقيفه؛ لخلق مجتمع واعٍ يحارب الفساد والأفكار المتطرفة، وتناول هاشم دور الشباب الفعال في مراحل التاريخ الوطني المختلفة، كما تحدث عن نماذج للشباب أصحاب الأدوار الفعالة في المجتمع والتي تمثلت في مصطفى كامل وأحمد عرابي، مؤكدًا على أهمية بناء الشخصية الوطنية للمواطن المصرى عامة والشباب بصفة خاصة.

وأوضح أن الشباب هم حاملو راية الوطن على أعتاقهم، مؤكدًا على ضرورة اهتمام المؤسسات التعليمية بتنمية الوعي التاريخي الوطني لدى الشباب، وترسيخ قيم الولاء والانتماء لديهم.

اقرأ أيضًا..بعد شطب الحمام العثماني من الآثار' الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر..الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

كانت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار محمد أحمد مصطفى، وعضويه المستشار أحمد حسن غلاب، والمستشار خالد كامل سليمان، وأمناء سر خالد عبدالعظيم، ومحمد علام،قد قضت أمس، بالسجن المشدد 15 عامًا، على عامل، بتهمة قتل شاب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدة أعيرة نارية، بسبب وجود خلافات قديمة فيما بينهم، في مركز قوص، جنوب محافظة قنا.


تعود أحداث القضية إلى أغسطس عام 2018، عندما وجهت الأجهزة الأمنية بقوص، إلى فراج. أ.ع.إ، 44 عامًا، عامل، مقيم بقرية المسيد، بقوص، تهمة قتل 'خالد النوبي خريشي، عمدًا باستخدام سلاح ناري، كما ارتكب جريمة أخرى مصاحبة وهي إطلاق أعيرة نارية داخل القرية مما أصاب المواطنين بالرعب.

وبعد التحريات تبين أن هناك خلافات قديمة بين المجني عليه والمتهم، وقد استغل المتهم وجود المجني عليه مع والده في تجمهر بين الناس لفض خلافات بين عائلتين بالقرية، وأخرج سلاحه وأطلق عليه عدة أعيرة نارية أودت بحياته، تم ضبط المتهم ومن ثم محاكمته بالسجن المشدد لمدة خمسة عشر سنة والزمته المصاريف الجنائية وأن يؤدى للمدعيين المدنى بمبلغ 10 آلاف وجنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت.

تم إحالة القضية برقم 17397 لعام 2018 جنايات قوص، والمقيدة برقم 3910 لعام 2018 كلي قنا.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "الشباب وضرورة الوعي بالتاريخ الوطني".. ندوة بثقافة نجع حمادي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق