خالد قاسم: استردينا مليوني فدان من أراضي الدولة.. ونص مليون طلب تصالح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

خالد قاسم: استردينا مليوني فدان من أراضي الدولة.. ونص مليون طلب تصالح

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

قال الدكتور خالد قاسم،  مساعد وزير التنمية المحلية، إنه جرى استرداد 2 مليون فدان، من أملاك الدولة على مستوى المحافظات، عن طريق 14 "موجة" من التدخلات لإزالة هذه التعديات على مدى العام الثاني على التوالي.      

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، الذي يعرض عبر شاشة "dmc"، أن إزالة التعديات تمت من خلال التعاون مع الوزارات والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن وزير التنمية المحلية وجه المحافظين بمكافحة الفساد، وذلك من خلال نوعي تفتيش: "النوع الأول تفتيش فوري لتنفيذ الخطط الاستثمارية الخاصة بالمحافظات، أما النوع الثاني من التفتيش وهو عبارة عن التفتيش المفاجئ لمتابعة حل المشكلات المتكررة في بعض المحافظات من جانب المواطنين".

وتابع، أن تدخلات الدولة تمنع الفساد فيما يتعلق بتبوير الأرض الزراعية والاعتداء على حق الشعب واسترداده من الذين يبنون على أراضي الدولة.

وأردف، أنه فيما يتعلق بطلبات التصالح، فإنه يجرى التقدم بها في دواوين المحافظات: "هناك فئات متعددة وفق طبيعة المنطقة والمساحات المعتدى عليها، وبالتالي تُحسم الأمور على الأرض من خلال الرسم، وتعلن هذه الفئات في المحافظات".

وأشار، إلى أن عدد طلبات التصالح بلغ نصف مليون طلب، ومن ثم فإنها تؤكد على جدية الدولة في استرداد حقها، وجدية المواطنين المتقدمين بهذه الطلبات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خالد قاسم: استردينا مليوني فدان من أراضي الدولة.. ونص مليون طلب تصالح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق