"أزهر أسيوط" يحتفل باليوم العالمي لـ"اللغة العربية" (صور)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت اليوم الإثنين كلية اللغة العربية بفرع جامعة الأزهر بأسيوط إحتفالية "اليوم العالمي للغة العربية" وذلك بقاعة الإمام السيوطي بالكلية.

أقرأ أيضًا.. جامعة أسيوط تفتتح معرضا فنيا لاكتشاف ابداعات متحدى الأعاقة

نظمت الاحتفالية تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور صلاح مناع عميد كلية اللغة العربية بأسيوط، وبحضور الدكتور رفعت إسماعيل وكيل الكلية، والدكتور حافظ داوود عميد كلية البنات الأزهرية بالمنيا، والدكتور البسيوني عطية وكيل الكلية الأسبق، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية والقيادات الدينية بمحافظة أسيوط.

"أزهر أسيوط" يحتفل باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"

وقد تقرر الاحتفال باللغة العربية في يوم ١٨ ديسمبر لكونه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة .

"أزهر أسيوط" يحتفل باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"

وتعد اللغة العربية من أقدم اللغات السامية، وأكثر لغات المجموعة السامية متحدثينَ، وإحدى أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وهي من بين اللغات الأربع الأكثر استخدامًا في الإنترنت، وقد شهد الحفل حضورا مكثفا من الطلاب فى كلية اللغة العربية المنوط بها حماية اللغة العربية والحفاظ عليها.

"أزهر أسيوط" يحتفل باليوم العالمي لـ"اللغة العربية"

وفي سياق آخر، شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على دور ذوى الهمم فى المجتمع وضرورة اعتبارهم جزء حيوى وهام داخل المجتمع له حقوق تجاهنا جميعا وعليه واجبات، لافتا إلى أهمية تقديم المساعدة ويد العون لهم وتذليل العقبات التى من شأنها أن تسهم فى اكتشاف الموهوبين والمبدعين منهم وتفريغ طاقاتهم، مصرحًا أن جامعة أسيوط تأتى من أوائل الجامعات المصرية التى توفر رعاية ودعم ملائم لطلابها من متحدى الإعاقة فى مختلف المجالات سواء المادية أو المعنوية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "أزهر أسيوط" يحتفل باليوم العالمي لـ"اللغة العربية" (صور) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : أهل مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق