عاجل

"تحسين الإنتاج النباتي".. برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"تحسين الإنتاج النباتي".. برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 .

نظمت محطة بحوث صحراء جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، اليوم، برنامج تدريبي بعنوان "تحسين الإنتاج النباتي، وتعظيم إنتاجية وجودة محاصيل الخضر"، والمستمر خلال الفترة من 9 وحتي 12من شهر ديسمبر الجاري .

وافتتح البرنامج التدريبي علي إبراهيم حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، والدكتور إيهاب يحي رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، والدكتور رشاد حسن أستاذ الخضر شعبة زراعات المناطق الجافة بمركز بحوث الصحراء .

وأكد دكتور رشاد حسن، أستاذ الخضر شعبة زراعات المناطق الجافة بمركز بحوث الصحراء، أن قطاع الزراعة أحد أهم قطاعات الاقتصاد القومي المصري، رغم كافة المعوقات التي يعانى منها، حيث تتوحد الجهود الآن للعمل على إعطاء دفعة قوية لهذا القطاع الرئيسي، حتى يستعيد مكانته كركيزة أساسية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وتحقيق الأمن الغذائي، وذلك من خلال التوجه نحو مشروعات التنمية الزراعية المستدامة التي ستحافظ على الموارد الطبيعية من الأرض والمياه.

وأشاد رئيس مدينة رأس سدر خلال كلمته، بالدور القومي الفعال الذى يقوم به مركز بحوث الصحراء بصفة عامة، ومحطة بحوث جنوب سيناء برأس سدر بصفة خاصة في المساعدة، والمساهمة في تنمية المدينة.

وأضاف رئيس المدينة، أن التنمية الزراعية تأتي في مقدمة اهتمام القيادة السياسية، و التنفيذية بالزراعة في سيناء، والتي تعد ذات قيمة أساسية في بناء حياة الإنسان، وأن زيادة الإنتاج الزراعي بصفة عامة هو موضع اهتمام كبير من القيادة السياسية و التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء .

وأكد أن الدولة تضع خططا تهدف إلى التوسع في الإنتاج الزراعي الأفقي، المعتمد على استصلاح أو استزراع أراضي جديدة، خاصة في المناطق التي تتوفر فيها الأراضي الصالحة للزراعة، وكذلك الاهتمام بالإنتاج الزراعي الرأسي عن طريق زيادة إنتاجية كل عنصر يسخر بالطرق المثلى في عملية الإنتاج، والوصول للتركيب المحصولي العالي باستخدام أحدث الأساليب التقنية المتطورة .

9d8585595c.jpg

2c3d97fd65.jpg

5dbc51ffea.jpg

bbdf2df840.jpg

f62373678d.jpg

72b3645ec4.jpg

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "تحسين الإنتاج النباتي".. برنامج تدريبي بمحطة بحوث صحراء جنوب سيناء ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق