5 فوائد مذهلة لتناول عصير البطيخ قبل النوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - المغرب اليوم

نصحت دراسة حديثة بالإكثار من تناول عصير البطيخ المفضل لدى الكبار والصغار، وذلك للاستفادة من خواصه التي تحقق العديد من الفوائد الصحية والنفسية للرجال والنساء خاصة إذا تم شرب كوب من العصير قبل النوم بساعات.

وأضافت الدراسة أن تناول كوب واحد من عصير البطيخ قبل النوم يحقق 5 فوائد مذهلة خاصة للباحثين عن الرشاقة والسعادة الزوجية ومحاربة التوتر النفسى وذلك لاحتواء البطيخ على الياف وعناصر غذائية هامة ومنشطات طبيعية يمكن الإشارة إليها خلال النقاط التالية.

1- يحتوى عصير البطيخ على نسبة كبيرة من الألياف والمياه والفيتامينات التي تعطى إحساسًا قوى بالشبع، وتساهم في إتمام عملية التمثيل الغذائى بشكل جيد، مما يجعله سلاحا فعالا لإنقاص الوزن الزائد والتخلص من السمنة، وكذلك فهو مهم لحرق الدهون المزعجة إذا تم شربه قبل النوم بساعة.

2- تناول البطيخ أو عصيره مع الوجبات الغذائية يعمل على تسهيل عملية الهضم وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمى وكذلك مشكلات عسر الهضم والانتفاخ الليلى.

3- يعمل عصير البطيخ على تنشيط الرغبة لممارسة العلاقة الزوجية، لذلك ينصح بشرب كوب منه حال الشروع في ممارسة العلاقة لزيادة القوة الحميمية والمتعة.

4- عصير البطيخ قبل النوم يعمل على التخلص من الإرهاق والتوتر العصبى ويمنح الجهاز العصبى الراحة ويحسن المزاج.

5- يعتبر عصير البطيخ حل سحرى لمرضى القولون العصبى الذي تتضاعف آلامه المفاجئة ليلا ولذلك يفضل شربه قبل النوم وبعد وجبة العشاء.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 5 فوائد مذهلة لتناول عصير البطيخ قبل النوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق