5 فوائد صحية للعنب تجعله رفيقك طوال الصيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القاهرة - لايف ستايل

لا يمكن أن يمر الصيف دون أن يدخل العنب كل بيت، فهو من أفضل الفواكه الصيفية التي يفضلها الجميع، إلى جانب أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، مثل كما أنه يشكل مصدرا جيدا لفيتامين A، وفيتامين K، والمنجنيز، والألياف.

وأكدت دراسة حديثة ان العنب يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مما يعني أنه لا يرفع مستويات السكر في الدم بشكل كبير، إلى جانب العديد من الفوائد المذهلة للصحة.

تحسين وظيفة الذاكرة

العنب من أفضل الفواكه لكبار السن لأنه يحسن عمل الذاكرة إذا تم تناوله بشكل يومي، ويحتوي على المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات المعروفة باسم “الانثوسيانين”.

الحفاظ على صحة القلب

مضادات الأكسدة الموجودة في العنب تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية.

مكافحة التهابات المسالك البولية

يعد العنب من الفواكه التي تعمل على الوقاية من عدوى المسالك البولية، لأنه يحتوي على مركبات تعرف باسم “الفلافونويد”، وهي جيدة لمساعدة الجسم على محاربة الالتهابات البكتيرية.

التخلص من الإمساك

العنب يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في التخلص من الإمساك، فتناول حفنة كبيرة يوميا من العنب تكفي للتخلص من الإمساك.

تحسين الهضم

يساعد العنب في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لما يحتويه من الفيتامينات والنحاس والصوديوم والألياف، واحتوائه على نسبة من الأحماض يجعله يعمل على تحسين الهضم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 5 فوائد صحية للعنب تجعله رفيقك طوال الصيف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق