شريفة أبو الفتوح تؤكّد أن الجيلي يضر بصحة الصغار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت استشاري التغذية الشاملة شريفة أبو الفتوح، إن هناك مأكولات ومشروبات ممنوعة على الطفل تناولها تمامًا، قائلة "ممنوع على الطفل تناول الجيلي والمربى بالسكريات المضافة، لأنه يحرم جسمك من العناصر الغذائية، على الرغم من أن التوت أو الفاكهة المستخدمة بشكل عام تكون مزروعة وطبيعية، إلا أن يضاف لهم السكر وعنصر مهم آخر، البكتين، وهو عبارة عن ألياف الفاكهة الطبيعية التي تجعل الجيلي والمربى خفيفة ولزجة، فمثلما يمسك بأصابعك أثناء ملامسته، يمسك البكتين أيضًا بالمواد المضادة للأكسدة التي تحسن الصحة مثل البيتا كاروتين والليكوبين واللوتين "أو اليصفور"، ويحملهم خارج جسمك قبل أن تستفيد منها".

وأضافت أبو الفتوح في حديث خاص إلى "لايف ستايل"، قائلة "قم بهرس بعضًا من الفاكهة، مثل العليق، ثم ضعها على زبدة الفول السوداني. وستجد أن طعمها مثل المربى، ولكن بدون سكر مضاف أو بكتين. كما أن شرائح الموز يمكن أن تقدم نفس الغرض. ومربى المشمش أيضًا منخفضة في البكتين وخالية من السكريات المضافة، وممنوع تماما على الأطفال تناول الصودا الدايت لأنها مرتبطة بالسمنة تحتوي كل علبة من الصودا الدايت على الاستروجين الصناعي ومثبطات اللهب، ويستخدم الـ BPA، وهو هرمون الاستروجين الصناعي، لتليين البلاستيك المبطن للعلبة، وتحتوي الكولا على لون الكراميل الذي تبين أنه يسبب السرطان، والمشروبات الغازية بنكهة الحمضيات تحتوي على BVO، وهي مثبطات لهب تستخدم في وقود الصواريخ التي قد تقلل الخصوبة وتؤثر سلبًا على هرمونات الغدة الدرقية، وتقريبًا جميع المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تحتوي على الأسبارتام، وهو محلي صناعي يرفع مستويات الجلوكوز، فهو يرهق الكبد ويتسبب في تحويل الزيادة إلى دهون".

وتابعت "ممنوع تمامًا حبوب الأطفال المعززة بالفيتامينات والمقويات ، لأن الفيتامينات وهمية لكن السكر حقيقي، وترش الفيتامينات والمعادن الموضوعة على العلبة في النهاية، فمعظمها تضيع في اللبن. وكل الألوان الزاهية تأتي من المكونات الطبيعية النافعة، البوتيل هيدروكسي تولوين BHT أو BHA (البوتيل هيدروكسي الأنيسول)، وهي مكونات تم حظرها في بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وأغلب دول أوروبا لأنهم يعتقدون أنها قد تكون مسببة للسرطان، فتحقق من العلامات، وابتعد عن أي من هذه المواد الكيميائية في وجبة إفطار طفلك، واستبدله بالبليلة باللبن، وكذلك الشوفان".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( شريفة أبو الفتوح تؤكّد أن الجيلي يضر بصحة الصغار ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : لايف ستايل

أخبار ذات صلة

0 تعليق