4 وصفات عشبية بسيطة لالتهاب اللوزتين.. تعرف عليها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
4 وصفات عشبية بسيطة لالتهاب اللوزتين.. تعرف عليها نقلاً عن موقع الحكاية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

التهاب اللوزتين يتمثل في فيروس أو التهاب في الغدد الليمفاوية الحلقية والأنسجة التي تقع على جانبي الجزء الخلفي من الحلق ووظيفة اللوزتين هو فلترة ووقاية الجسم من أي ميكروب أو فيروس يدخل الجسم.

 

وتعد اللوزتان ضمن الجهاز المناعي وهو حماية الجسم من مسببات الالتهابات التي قد تدخل الجسم عن طريق الفم، عن طريق إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساعد الجسم على مكافحة العدوى، وفي أغلب الأحيان يصاحب التهاب اللوزتين التهابا في الحلق أيضا، ويعتبر التهابها السبب الأكثر شيوعا لزيارات المرضى الأطفال للأطباء.

 

في معظم الحالات يزول التهاب اللوزتين دون الاحتياج للأدوية، بنسب مختلفة حسب كل حالة حيث إن تختفي الأعراض في 40% من الحالات خلال الأيام الثلاثة الأولى، والنسبة تزداد إلى 85% خلال أسبوع، لكن ما يجب الانتباه له أن التهاب الحلق الناتج عن البكتيريا العقدية للأطفال فوق العامين قد يسبب الحمى الروماتيزمية إذا تركت دون علاج.

 

والالتهاب الناتج عن الفيروس يكون فيه الجسم قادرا على محاربة المرض والعدوى من تلقاء نفسه، فيحتاج فقط إلى علاجات مساعدة لتخفيف الأعراض، مثل: السعال، وارتفاع الحرارة. أمّا إذا كانت البكتيريا هي السبب، فيجب مراجعة الطبيب ليصف للمريض مضادًا حيويا مناسبا، وفي العادة تستمر الفترة العلاجية إلى عشرة أيام.

 

وهناك عدة وصفات بسيطة يمكن أن تساعد في تخفيف ألم اللوزتين، ومن هذه الوصفات:

 

1- غلي الحليب وإضافة القليل من مسحوق الكركم ومسحوق الفلفل الأسود، ثم شرب الخليط قبل النوم مدة لا تقل عن ثلاث ليال على التوالي.

 

2 - شرب مغلي الشمندر الطازج أو الجزر أو عصير الخيار يوميا؛ فهذه العصائر مهمة لتقوية جهاز المناعة في الجسم، ومحاربة العدوى بكفاءة أكبر.

 

3- غلي بذور الحلبة في الماء مدة نصف ساعة، واستخدام الماء الناتج للغرغرة؛ فهي ذات خصائص مضادة للجراثيم.

 

4- شرب شاي البابونج مع الليمون والعسل؛ حيث إن هذه الوصفة ستعمل على الارتخاء، وستقلل من التوتر والقلق الناجم عن التهاب اللوزتين، جنبا إلى جنب مع علاج الأعراض الظّاهرة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 وصفات عشبية بسيطة لالتهاب اللوزتين.. تعرف عليها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق