أرملة وعندها أربعة أطفال كم هو استحقاقهم في حساب المواطن ؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أرملة وعندها أربعة أطفال كم هو استحقاقهم في حساب المواطن ؟ نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

2018-08-01

أرملة وعندها أربعة أطفال كم هو استحقاقهم في حساب المواطن ؟

المواطن - الرياض

وجهت مواطنة مات زوجها وعندها أربعة أطفال سؤالًا إلى حساب المواطن، لمعرفة قيمة الاستحقاق لها ولأولادها.

وقالت الأرملة في سؤالها الذي أوردته عبر حساب خدمة العملاء: “أنا أم أرملة وعندي أربعة أطفال كم هو استحقاقنا؟”.

ورد حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء بتغريدة قال فيها: “حياك الله، يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ويمكنك معرفة قيمة استحقاقك للدعم من خلال الحاسبة التقديرية (هنا)”.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

يشار إلى أن يوم صرف دفعات الدعم في “حساب المواطن” قد تم تحديده في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في هاتين الحالتين إما (الخميس) في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو (الأحد) في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أرملة وعندها أربعة أطفال كم هو استحقاقهم في حساب المواطن ؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق