التحالف يتخذ إجراءات لحماية الملاحة في البحر الأحمر والحكومة تعلن تأييدها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب : حضارم نت ـ متابعات 01/08/2018 19:21:28

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن استمرار الميليشيا الحوثية في استهدافها للملاحة الدولية سيتسبب في كارثة بيئية واقتصادية تضر بمصالح دول المنطقة والعالم.

وأشار المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس" إلى أن قيادة قوات التحالف أجرت خلال الأيام الماضية تقييماً لجميع الأعمال العدائية الإرهابية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتي تستهدف حرية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر، والتي كان آخرها استهداف إحدى ناقلات النفط السعودية.

وأضاف "أن قيادة قوات التحالف وبالتنسيق مع المجتمع الدولي اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية عبر مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر بما يتوافق مع القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة في مقدمتها القرار (2216)، وأن تحالف دعم الشرعية في اليمن مستمر في جهوده "بالتنسيق مع المجتمع الدولي" لحفظ الأمن الاقليمي والدولي والإسهام في استقرار الاقتصاد العالمي".

من جهتها أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها لجهود التحالف لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الملاحة البحرية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب الاستراتيجية.

جاء ذلك عقب البيان الذي أصدرته قيادة التحالف مساء اليوم، والذي يقضي باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لردع تهديدات المليشيات الحوثية للملاحة الدولية.

وطالبت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لتحمل مسؤولياته لتأمين الملاحة الدولية.

التعليقات

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( التحالف يتخذ إجراءات لحماية الملاحة في البحر الأحمر والحكومة تعلن تأييدها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : حضارم نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق