أخبار السعودية اليوم بالفيديو.. مُحكِّم في هاكاثون الحج: هذا المحفل التقني فخر لكل العرب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بالفيديو.. مُحكِّم في هاكاثون الحج: هذا المحفل التقني فخر لكل العرب نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

2018-08-01

بالفيديو.. مُحكِّم في هاكاثون الحج: هذا المحفل التقني فخر لكل العرب

المواطن - جدة

قال المهندس وليد خليل، عضو ومحكم في هاكاثون الحج: إن هناك قرابة 50 دولة يشاركون في هذا المحفل التقني العالمي منها دول غير عربية كاليابان وهونج كونج على سبيل المثال.

وأضاف في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن هاكاثون الحج فخر لكل العرب وفخر لكل من يحاول أن يسعى وراء فكرة ويحقق بها هدفه.

وتابع أن هاكاثون الحج في جدة، عبارة عن مسابقة تقنية توفر حلول تسهل على الحجيج صعوبات كثيرة.

ويهدف اتحاد الأمن السيبراني من تنظيم هاكاثون الحج إلى استقطاب العقول الرائدة في مجال البرمجة، لابتكار الحلول التقنية المساهمة في إثراء وتحسين تجربة الحجيج؛ حيث تأتي هذه المبادرة في إطار التزام المملكة بتحفيز المناخ الابتكاري والوصول إلى الريادة الإقليمية والعالمية في مجالات التقنية؛ مما يصب في مصلحة دعم الطاقات الشابة وتوفير الفرص المتنوعة لها، وتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتستقطب النسخة الأولى من هاكاثون الحج مطورين من الجنسين من مختلف الدول بما فيها المملكة ودول الخليج، وتجاوز حتى الآن عدد المسجلين 20 ألف شخص.

يذكر أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز خصص جوائز لهذا الحدث وتمويلًا لمشاريع المشاركين تصل قيمتها إلى 2 مليون ريال سعودي، بهدف تحويل أفكار المشاركين إلى مشاريع، حيث قسمت الجائزة إلى ثلاثة مراكز؛ نصيب المركز الأول منها مليون ريال، فيما يحصل الفائز الثاني على 500 ألف ريال، والثالث على 350 ألف ريال، في حين تذهب 150 ألف ريال جائزةً للتميز.

 

 

 

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم بالفيديو.. مُحكِّم في هاكاثون الحج: هذا المحفل التقني فخر لكل العرب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق