أخبار السعودية اليوم الخازم يوضح مراحل فحص العسل قبل عرضه بمهرجان الباحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الخازم يوضح مراحل فحص العسل قبل عرضه بمهرجان الباحة نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

2018-08-02

الخازم يوضح مراحل فحص العسل قبل عرضه بمهرجان الباحة

المواطن - أمل الغامدي - الباحة

أكد المشرف العام على مهرجان العسل الدولي بالباحة، الدكتور أحمد الخازم، أن لجنة من الخبراء تشرف على فحص العسل بكل أنواعه دون استثناء.

وأشار إلى أن الأعسال تسلم قبل انطلاقة المهرجان بـ10 أيّام حيث تسلم في جمعية النحالين ببلجرشي، ويتم تحليلها من قبل اللجنة والمختبر وبعد الفحص تغلف وتشمع ومن ثم يتم تسليمها للمشارك في المهرجان من قبل الجمعية، وأما الأعسال التي لا تجتاز الفحص غير المطابقة للمواصفة السعودية فيتم التحفظ عليها إلى ما بعد المهرجان، وأما عسل الشمع وخاصة ما يقص منه في فترة المهرجان فيتم فحصه من قبل اللجنة في المهرجان بشكل يومي وفِي نفس الوقت يرسل عينات للمختبر وتنطبق عليه نفس الإجراءات، كذلك هناك تفتيش يومي على جميع العارضين للعسل داخل المهرجان؛ وذلك لتفادي دخول أي عسل غير مطابق للمواصفات كذلك تتقبل اللجنة أي ملاحظة أو استفسار من زوار المهرجان.

وتتكون اللجنة من الدكتور أحمد الخازم والأستاذ أحمد عوضة خبير العسل بمنطقة الباحة والأستاذ محمد الشدوي خبير العسل بالمنطقة، كما أن اللجنة هي المرجع للتعريف بالأعسال داخل المهرجان.

من الملاحظات التي تكشفها اللجنة بشكل فوري تخمر العسل الذي يحدث نتيجة الرطوبة الزائدة في العسل نتيجة لقص العسل قبل نضجه، وأيضًا كشف العسل المعبأ في عبوات غير مخصصه لحفظ الأغذية حيث تحجز العبوات لبعد المهرجان ويبلغ صاحبها بعدم صلاحية العسل المعبأ فيها.

 

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم الخازم يوضح مراحل فحص العسل قبل عرضه بمهرجان الباحة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق