أخبار السعودية اليوم النحال العبدان يوضح مميزات وأسعار عسل الطباق.. الأجود على الإطلاق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
النحال العبدان يوضح مميزات وأسعار عسل الطباق.. الأجود على الإطلاق نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

2018-08-02

النحال العبدان يوضح مميزات وأسعار عسل الطباق.. الأجود على الإطلاق

المواطن - أمل الغامدي - الباحة

تشتهر الباحة بمميزات طبيعية واسعة الانتشار في مختلف مناطقها، وهو ما جعلها بيئة مناسبة لإنتاج أجود أنواع العسل، فهي مصدر رئيس لإنتاج العسل ذي الطعم الجبلي المميز، حتى اشتهرت بأنها من أفضل المواقع الجغرافية في إنتاج تلك المادة الغذائية التي تحتوي على الكثير من العناصر المفيدة للإنسان، فالعسل غذاء وشفاء.

وأوضح النحال ممدوح العبدان أن الباحة تشتهر بأجود أنواع العسل ومنه المجرى والضرم والطلح، ولكن ما يميز الباحة هو عسل الطباق والذي يعد من أجود أنواع العسل على الإطلاق، وهو عبارة عن شجيرة صغيرة تنمو في أعلى الجبال وهذه الشجيرة لا تبلغ القامة في الارتفاع حيث لا يزيد ارتفاعها عن متر، وتقوم بفرز مادة راتنجية شبيهة بالعسل، هذه المادة تكسب أوراق الشجيرة شيئًا من اللمعان فتبدو أوراق الطباق كأنها تلمع، كذلك تعطي للنبات أزهارًا كثيرًا في وقت الربيع، كما تتميز باللون الأصفر وعند قطف الأوراق منها تلتصق بعضها ببعض بسبب المادة الراتنجية.

وأضاف العبدان يُعرف الطباق أنه شجيرة من شجرة جبال السراة من الباحة وأجزاء من الطائف ويقوم النحل بالتغذي على أزهاره ويخرج لنا عسلًا طيبًا في مذاقه وطبيًّا في علاجه للكثير من الأمراض، وهو من أعسال الربيع وقابل للتبلور، وهو من الأعسال النادرة؛ لصعوبة إنتاجه كعسل نقي طباق، ويتواجد بأماكن صعب الوصول إليها مما جعل أسعاره تتراوح ما بين 700 إلى 800 ريال؛ وذلك لندرته، ولعدم استطاعتنا إنتاجه بكل عام؛ بسبب أوقات الأمطار في موسم معين.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم النحال العبدان يوضح مميزات وأسعار عسل الطباق.. الأجود على الإطلاق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق