مؤسسة جسر الملك فهد تعلن البدء بمشروع سفلته لمدة 30 يوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مؤسسة جسر الملك فهد تعلن البدء بمشروع سفلته لمدة 30 يوم

نقلاً عن موقع جريدة الرياض، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد اليوم البدء بمشروع إعادة سفلتة منطقة نهاية جسر الملك فهد في اتجاه دخول المملكة العربية السعودية مما سيؤدي إلى التحويل للمسار المتجه من مملكة البحرين إلى المملكة العربية السعودية وذلك لمدة شهر.

وأمام هذه التعديلات الاصلاحات التي تقوم بها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد يقابلها عدد من المنجزات العام الماضي حيث قدم ما يقارب 59 ألف مسافر في أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك للعام 1439هــ إلى مملكة البحرين عبر منفذ جسر الملك فهد الرابط لها مع المملكة العربية السعودية.

وشهد الجسر عبور 107529 مسافراً في عيد الاضحى للعام 1439هــ مستقلين 50208 مركبة اصطفت في 94 مساراً بمنطقتي الجمارك والجوازات السعودية، وشهدت منطقة إنهاء الإجراءات إنسيابية في حركة سير المركبات وسرعة في تخليص المسافرين في ظل الازدحامات الواضحة لأعداد العابرين لهذا المنفذ الحيوي.

وكشفت الاحصائيات أن 58672 مسافراً قدموا إلى البحرين مقابل 48857 مسافراً غادروا إلى السعودية خلال أول يومين من عيد الأضحى، وذلك ضمن 300 ألف مسافر عبروا الجسر منذ بداية إجازة عيد الاضحى إضافة لعدد 8547 شاحنة، فيما كانت الفترة من 9 - 12 مساء هي الأكثر عبوراً، باعتبارها وقت الذروة والتي شهدت ازدحاماً واضحاً لأعداد المركبات العابرة لجسر الملك فهد.

وأشارت المؤسسة، إلى "فتح كافة المسارات أمام عابري الجسر لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المسافرين خلال إجازة عيد الأضحى على مدار الساعة والعمل على خدمتهم وتسهيل إجراءاتهم بما يتوافق مع الأنظمة الرسمية"، مبينة أن "كافة موظفي الإدارة عملوا بكامل طاقتهم وقدرتهم البشرية والتقنية بهدف سرعة إنجاز وإنهاء إجراءات المركبات والمسافرين دون تأخير".

وأوضحت المؤسسة أن "المركبات السعودية تصدرت قائمة المركبات الأكثر عبوراً بواقع 41660 مركبة، تليها المركبات البحرينية 5781 مركبة، ثم الكويتية وعددها 2502 مركبة، تلتها الإماراتية بواقع 241 مركبة، وأخيراً المركبات العمانية بعدد 22 مركبة، حيث سجل الجسر خلال أول يومين من عيد الاضحى للعام الماضي 1439هــ مغادرة 28877 مركبة إلى البحرين، وقدوم 21331 مركبة إلى السعودية".

وكان جسر الملك فهد في عيد الفطر للعام 1439هــ، قد سجل أعلى معدل عبور يومي للمسافرين منذ افتتاحه عام 1986م، من خلال عبور 117935 مسافراً.

ونتيجة التنسيق المشترك بين جميع الإدارات الحكومية العاملة بالجسر، فقد تم تسجيل وقت العبور الزمني بين الجانبين "السعودي والبحريني" لثلاثة أيام العيد بمعدل 15 دقيقة للعبور بين الجانبين .

وقامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد وفرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقة الشرقية بتشغيل التوسعة الجديدة "قسم القدوم بجوازات جسر الملك فهد"، مما رفع عدد مسارات الدخول التي تعمل حالياً من 17 مساراً إلى 24 مساراً لرفع الطاقة الاستيعابية.

Your browser does not support the video tag.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مؤسسة جسر الملك فهد تعلن البدء بمشروع سفلته لمدة 30 يوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق