لا تعيش مع زوجها وليست مطلقة.. حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة روان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
لا تعيش مع زوجها وليست مطلقة.. حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة روان نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

لا تعيش مع زوجها وليست مطلقة.. حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة روان


المواطن - عبدالرحمن دياب

تساءلت مواطنة تدعى روان بشأن إمكانية الحصول على دعم حساب المواطن، مع العلم أنها متزوجة ولديها ولد، ولكنها لا تعيش مع زوجها و”ليست مطلقة”، كما لا يوجد لديها مصدر للدخل.

وأجاب حساب المواطن على الاستفسار بالقول: “بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيسي في الحالات التالية (المهجورة، متزوجة من غير سعودي، عائلة سجين، عائلة فاقد الأهلية، زوجها غائب) وإرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة.

وتابع حساب المواطن: “أما في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة يتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة”.

ومن المنتظر أن يتم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم يوم الأربعاء الموافق 10 أكتوبر المقبل.

وسابقًا أعاد حساب المواطن التذكير بآليات تقديم اعتراض على عدم الأهلية لغير المشمولين في البرنامج، سواء بالنسبة لرب الأسرة أو أحد التابعين.

وأوضح البرنامج، أنه يتاح للمُسجِّل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية والرسائل النصية على جواله والبريد الإلكتروني، حيث ستصله رسالة بنتيجة الاعتراض على الجوال والبريد.

ويأتي برنامج حساب المواطن، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع قبل أسبوعين أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر الجاري، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

مختارات

  • فيديو.. المغامسي يوضح حكم صلاة الجماعة في المسجد
  • الملك يوجه بتقديم 200 مليون دولار منحة للبنك المركزي اليمني

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لا تعيش مع زوجها وليست مطلقة.. حساب المواطن يتفاعل مع مشكلة روان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق