أخبار السعودية اليوم ‏السفير آل جابر: الدعم السعودي من المشتقات النفطية يصل إلى عدن نهاية أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
‏السفير آل جابر: الدعم السعودي من المشتقات النفطية يصل إلى عدن نهاية أكتوبر نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 .

‏السفير آل جابر: الدعم السعودي من المشتقات النفطية يصل إلى عدن نهاية أكتوبر


المواطن - واس

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن المدير التنفيذي لمركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة باليمن والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، السفير محمد بن سعيد آل جابر، عددًا من الدبلوماسيين والباحثين المهتمين بالشأن اليمني في مكتبه بمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن “إعمار” بالرياض.

‏وأوضح آل جابر خلال اللقاء أن الدعم السعودي لليمن بالمشتقات النفطية سيبدأ نهاية الشهر الجاري إلى عدن لدعم محطات الكهرباء والمياه.

‏وقال: إن هناك عدة مشاريع نفذت فعليًّا باليمن منها مستشفى سيئون الذي تم تجهيزه بالكامل ويضم 5 عيادات مختلفة، مبينًا أنه تم تجهيز المستشفى وفقا لنفس المعايير التي تم تطبيقها في مستشفى الجوف وبنفس الأجهزة والمعدات التي تستخدم في مستشفيات المملكة، إضافة إلى مشاريع في المهرة، منها ما هو تحت التنفيذ في مجال التعليم والصحة والزراعة أيضا.

‏وأشار إلى أن البرنامج نفّذ عددا من المشروعات في جزيرة سقطرى اليمنية شملت مشاريع للكهرباء ومشاريع تنموية أخرى، مؤكدًا أن طريق الضالع الرابط بين عدن وصنعاء قد شارف على الانتهاء وبدأت حركة السيارات تستخدم أجزاء منه.

‏وأضاف: “التقينا مجموعة من سفراء الدول الغربية المهتمة بالشأن اليمني، وكذلك العديد من الناشطين والباحثين في الشأن اليمني، وقدمنا لهم وزملائي في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، إيجازًا عن جهود المملكة في دعم العمل الإنساني في اليمن، والمبادرات السعودية ومبادرات التحالف أيضًا، في دعم الوضع الإنساني في اليمن بشكل كامل، أيضًا وشرحنا لهم عن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وعن البرامج التي تنفذ حاليًّا في العديد من المحافظات اليمنية، في الجوف وفي مأرب وفي حضرموت وفي المهرة وفي سقطرى وفي الضالع وأوضحنا أيضًا أهمية دعم الاقتصاد اليمني بشكل كامل، وقدمنا تصورا مستقبليا لدعم الوضع الإنساني والوضع الاقتصادي، وأيضًا التنمية والإعمار في اليمن في الوقت الراهن وفي المستقبل”.

‏وكان مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة باليمن قد قدم عرضًا مرئيًّا للحضور عن دور المركز في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية لكافة المحافظات اليمنية فيما قدم منسوبو البرنامج السعودي لإعمار اليمن شرحًا عن المشاريع والجهود التي يقوم بها البرنامج في اليمن ومن ضمنها مستشفى سيئون في محافظة حضرموت ومدينة الملك سلمان الطبية التعليمية ومركز غسيل الكلى ومشروع بناء المدارس ومشروع المجمعات السكنية في محافظة المهرة ومحطتا توليد الكهرباء في محافظة سقطرى ومشروع توفير المياه في الغيضة ومشروع مبنى الأمن القومي ومكافحة الإرهاب ومشروع زراعة القمح في المسيلة.

مختارات

  • الإعلام الغربي .. إن هم نسوا نحن نذكرهم
  • فيديو.. إعصار لبان ضرب المهرة فتدخلت المملكة بأطنان من الغذاء

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم ‏السفير آل جابر: الدعم السعودي من المشتقات النفطية يصل إلى عدن نهاية أكتوبر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق