أخبار السعودية اليوم هدف يوافق على برنامج دعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
هدف يوافق على برنامج دعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم الخميس 15 نوفمبر 2018 .

هدف يوافق على برنامج دعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص


المواطن - الرياض

وافق مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في اجتماعه الثاني للعام الحالي (1440هـ)، الذي عُقد في مقر الصندوق في مدينة الرياض، برئاسة وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، على اعتماد إنشاء أكاديمية القيادة، واعتماد برنامج دعم التوظيف الموجه، بهدف دعم توظيف الباحثين والباحثات عن عمل في القطاع الخاص ورفع مهاراتهم في سوق العمل.

وقال مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري، إن أكاديمية القيادة تهدف إلى بناء قيادات وكفاءات سعودية وتطوير القيادات الواعدة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة ونموها بالقطاع الخاص للمساهمة في التوطين النوعي للوظائف القيادية في مختلف قطاعات سوق العمل، من خلال تقديم برامج تدريبية نوعية مبنية على الاحتياجات التطويرية للمشاركين، ومخصصة لإكساب الكفاءات الوطنية الواعدة المهارات القيادية اللازمة لتطورهم الوظيفي والمعرفي.

وأضاف أن ذلك يأتي سعيًا إلى المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لبرنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، إلى جانب دعم جهود الصندوق للتوطين النوعي للوظائف القيادية في منشآت القطاع الخاص.

وفيما يتعلق ببرنامج دعم التوظيف الموجه، أشار الدكتور السديري، إلى أن الصندوق يتحمل نسبة من أجور السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص، وذلك لدعم مسارات التوطين المنتج، ورفع مساهمة الكوادر البشرية الوطنية في سوق العمل، ومدها بالمهارات الضرورية التي يحتاج لها السوق، للمساهمة مع القطاع الخاص للعمل على تحمل تكاليف التدريب ورفع المهارات.

وتابع أن الصندوق عقد في فترات سابقة لقاءات وورش عمل مع شركاء الصندوق من رجال الأعمال في عدد من المناطق، بالإضافة إلى المهتمين والمختصين في شأن سوق العمل، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية الفعالة مع قطاع الأعمال، وإتاحة الممكنات التي تدعم تنامي أعداد أبناء وبنات الوطن في القطاع الخاص.

كما بحث اجتماع مجلس الإدارة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ حيالها عدداً من الإجراءات.

مسك العالمي لحظة بلحظة على تويتر

أخبار المواطن عن مسك العالمي

  • مسك تجدد شراكتها مع سيمنس لتطوير الشباب في 3 مجالات
  • مؤشر الشباب في منتدى مسك العالمي يتناول قضايا مصيرية
  • بمنتدى مسك العالمي.. نقاشات ساخنة حول دور الشباب في مواجهة تحديات المستقبل
  • زخم إعلامي دولي بـ منتدى مسك العالمي في دورته الثالثة
  • في منتدى مسك العالمي.. معدل الذكاء ليس المعيار الوحيد
  • مختارات
  • قطر تستفز العرب بإشراك إيران في المونديال.. سقوط مستمر
  • وظيفة شاغرة سهلة بـ100 دولار في الساعة!

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم هدف يوافق على برنامج دعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق