السعودية اليوم طريقة طلب تأشيرة الزيارة العائلية والرسوم المستحقة لعام ٢٠١9

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

طريقة طلب تأشيرة الزيارة العائلية والرسوم المستحقة لعام ٢٠١9

نقلاً عن موقع ثقفنى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 .

الزيارات العائلية ، أحدى الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية للوافدين والمقيمين على أراضيها، فمؤخرا تم رفع قيمة الرسوم الخاصة بالتابعين والمرافقين للمقيمين في المملكة، الأمر الذي جعل الكثيرين يشعرون بالإنزعاج مطلبين بتخفيض قيمة تلك الرسوم.

الزيارات العائلية لأقارب المقيمين في المملكة

أكدت الإدارة العامة للجوازات السعودية سابقا، أن المدة المحددة لزيارة أقراب المقيمين من الدرجة الأولي وهم (الزوجة والأبناء والوالدين والزوجة) تمثلت في شهرين على الأكثر.

المهن المسموح لها بالتقديم على الزيارات العائلية

أوضحت الجوازات السعودية أن تلك الزيارات مفتوحة لجميع المقيمين في المملكة، عدا من يحمل اسم عامل كالعامل الزراعي أو العادي والمهن التي تحمل اسم سائق سواء خاص أو سائق  شاحنات.

رسوم الزيارات العائلية

أوضح مصدر مطلع من داخل الإدارة العامة للجوازات السعودية، أن الزيادة المقدرة في قيمة تأشيرة الزيارة العائلية تمثلت في 2000 ريال سعودي، ذلك ما يعادل تقريبا 9500 جنية مصري.

طريقة التقدم بطلب زيارة عائلية

أولا يجب على المقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية، القيام بتعبئة النموذج الإلكتروني الخاص بتأشيرة الزيارة، وبعد ذلك يقوم بختمه والتصديق عليه من الغرفة التجارية، والجدير بالذكر أيضا أن جميع البيانات يتم ملئها باللغة العربية، ماعدا الإسم في حال كانت التأشيرة لجنسية من الدول الغير عربية، وتكون جميع البيانات مطابقة لجواز السفر.

تحديث : تسمح المملكة العربية السعودية باستقدام أقارب المقيمين من الدرجة الأولى كالزوجة والأولاد والوالدين وذلك بعد دفع الرسوم المستحقة لتلك التأشيرات وتتمثل في:

  • رسوم دخول المملكة لأول مرة 2000 ريال سعودي.
  • رسوم الدخول لمدة 6 شهور 3000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنة 5000 ريال سعودي.
  • الزيارة لمدة سنتين 8000 ريال سعودي.
الجوازات توضح جميع الرسوم الخاصة بخدمات الوافدين لعام 2019

تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 180 يوم

أعلنت الجوازات السعودية عن تمديد تأشيرة الزيارى العائلية ولمدة 180 يوم وذلك بشرطين وهم:

  • قبل إنتهاء التأشيرة بسبعة أيام يتم التمديد.
  • إلا يزيد مدة تمديد التأشيرة عن 180 يوم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية اليوم طريقة طلب تأشيرة الزيارة العائلية والرسوم المستحقة لعام ٢٠١9 ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : ثقفنى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق