السعودية: يدشنه ولي العهد اليوم.. مميزات ميناء الملك عبدالله في رابغ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

يدشنه ولي العهد اليوم.. مميزات ميناء الملك عبدالله في رابغ

من موقع صحيفة صدى الالكترونية، بتاريخ اليوم الاثنين 11 فبراير 2019 .

من المنتظر أن يدشن صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الاثنين، ميناء الملك عبدالله في مدينة رابغ، حيث انه أحدث ميناء تجاري متكامل الخدمات في المملكة.

ويقع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. ويتميّز هذا الميناء التجاري بموقعه الجغرافي الاستراتيجي وخدماته المتكاملة من خلال استخدام أحدث التقنيات على أيدي أخصائيّين متمرّسين في هذا المجال.

يُعتبر ميناء الملك عبدالله أوّل منفذ حيوي على المستوى الوطني يمتلكه القطاع الخاص وتديره جهة تنظيميّة واحدة، ممّا سيعزّز حتماً موقعه على خريطة الموانئ العالمية، حيث يتميّز موقع ميناء الملك عبدالله بقربه من المراكز الصناعية والسكانية في المملكة، وقد تمّ تصميمه لزيادة الكفاءة والسرعة في عمليات النقل البحري.

ويذكر أن الطاقة الإنتاجية السنوية لميناء الملك عبدالله ارتفعت إلى 2.301.595 حاوية قياسية بنهاية العام 2018، بزيادة تجاوزت 36% مقارنة بالعام 2017، ليحافظ بذلك على مركز الوصافة ضمن قائمة أكبر موانئ المملكة من حيث مناولة الحاويات.

كما ارتفع الحجم الكلي للحاويات التي تمكّن الميناء من مناولتها منذ بدء التشغيل في الربع الأخير من العام 2013 إلى 7.227.859 حاوية قياسية، حيث أن ارتفاع الطاقة الإنتاجية السنوية قد تحقق بشكل رئيسي مع ارتفاع حجم نشاط الصادرات والواردات بمعدل 8% مقارنة بالعام 2017.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( السعودية: يدشنه ولي العهد اليوم.. مميزات ميناء الملك عبدالله في رابغ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة صدى الالكترونية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق